خاص: مخطط النهضة في قناة حنبعل : التفاصيل

17 يناير 2017 - 10:59 دقيقة

قال الكاتب العام للنقابة العامة للإعلام محمد السعيدي في تدوينة له على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي، أنه على الزملاء في قناة حنبعل الاستعداد للتصدي للمخطط الذي يعده المدير العام مع الشركاء في القناة لعملية طرد جماعي للعاملين بالقناة.

وأوضح السعيدي أن النهضة تقف وراء هذا المخطط لوضع يدها على القناة، وأنهم سيتصدون لهذا المخطط لإفشاله محذّرا الزملاء والعاملين من ذلك.

وقال مصدر من نقابة أعوان قناة حنبعل لموقع "الجريدة" ، "أنهم سيعملون على إفشال هذا المخطط، وأنها ليست المرّة الأولى التي تسعى من خلالها إدارة القناة ومجلس الإدارة لطرد العاملين، ولكن كان الفشل حليفهم، لأن الحق يعلو ولا يعلى عليه..".

وتساءل البعض عن الشركة التركية "اراب لاين" التي تملك 49 في المائة من القناة ومجهولة الهوية ومن يقف وراءها، وأفادت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن النهضة هي من تقف وراء الشركة المذكورة وأن هناك مخطط لطرد الاعوان والزملاء وتعيين "جماعتهم" من أجل الانتخابات البلدية.

وتحدثت مصادر أخرى عن مساعي لبيع القناة لأطراف تقف وراءها النهضة والقيام باتصالات في هذا الخصوص.

وللإشارة فإن العاملين بقناة حنبعل لم يتحصلوا على أجورهم ونشرت نقابة اعوان قناة حنبعل إعلاما أصدرته إدارة القناة بتاريخ اليوم الاثنين 16 جانفي 2017 بخصوص اعتذارها على عدم صرف المرتب في أجله وذلك لظروف استثنائية قاهرة حالت دون ذلك. وحسب الإعلام فإنه سيتم صرف الأجور في أجل لا يتجاوز 18 جانفي 2017 .

وأكدت الإدارة انها تعول على تفهم الاعوان للوضعية الظرفية الصعبة التي تمر بها المؤسسة.

إقرأ المزيد من المقالات في: