دعا إلى التظاهر لرحيل الباجي والحكومة وحلّ البرلمان: إحالة عماد دغيج على المحكمة

29 ديسمبر 2016 - 13:32 دقيقة

تم صباح اليوم الخميس 29 ديسمبر 2016 ، احالة عماد دغيج أحد أعضاء رابطات حماية الثورة المُحلة على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية.

وكان عماد دغيج قد نشر تدوينة على صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي الاثنين الماضي، دعا فيها الى التظاهر يوم 14 جانفي 2017 للمطالبة برحيل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي والحكومة وحل مجلس نواب الشعب.

وتم استدعاء عماد دغيج من قبل الشرطة العدلية التابعة لبلدية قرطاج بعد يوم من نشر التدوينة ، وبإذن من وكيل الجمهورية قررت الشرطة يومها إبقاءه بحالة سراح مع استدعائه للمثول اليوم الخميس 29 ديسمبر الجاري أمام وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

وقال دغيج في تدوينة نشرت أمس على صفحته الخاصة أنه تحول إلى الشرطة العدلية بقرطاج على خلفية التدوينة التي دعا فيها للخروج في يوم غضب يوم 14 جانفي والمطالبة برحيل الباجي و حكومته و مجلس الخراب وبعد استشارة وكيل الجمهورية قرر هذا الاخير احالته يوم غد الخميس على المحكمة الابتدائية بتونس في حالة تقديم .

وأضاف أن يوم 14 ليس يوم احتفال بل غضب و تعديل المسار.. .موضحا أن حالة تقديم يعني أنه يتم تحويله إلى وكيل الجمهورية الذي يتخذ القرار المناسب ، إما إحالة على التحقيق أو جلسة أو سراح او إيداع.

إقرأ المزيد من المقالات في: