رئيس الجمهورية يهنئ أردوغان بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا لتركيا


لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

26 يونيو 2018 - 15:55 دقيقة

وجّه رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء 26 جوان، برقية تهنئة الى نظيره التركي،رجب طيب اردوغان، بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا لجمهورية تركيا.

وتقدم رئيس الجمهورية إلى الرئيس التركي، بأسمى عبارات التهنئة وأصدق التمنيات الى الرئيس اردوغان "بمزيد النجاح والتوفيق في مهامه السامية لمواصلة قيادته لبلاده على درب التقدم و المناعة والإزدهار.

وعبّر الباجي قايد السبسي لنظيره التركي "إلتزامه الصادق بمواصلة العمل سويا من أجل مزيد توطيد أواصر الأخوة و تعزيز علاقات التعاون القائمة بين تونس و تركيا لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين''، و عن ثقته في أن تكون نتائج الزيارة التي أداها الى تونس الرئيس أردوغان "خير حافز لمزيد الارتقاء بالعلاقات بين البلدين ألى افضل المراتب'' وفق نص البرقية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدى يومي 26 و27 ديسمبر 2017، زيارة دولة إلى تونس، بدعوة من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.وقد تم خلال هذه الزيارة التوقيع على أربع اتفاقيات بين البلدين تتصل بالتعاون العسكري ودفع الاستثمار والتعاون في المجال البيئي.

وقد أجريت اول امس الاحد في تركيا إنتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة أظهرت نتائجها حصول مرشح "تحالف الشعب" للرئاسة ،رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل منافسه مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة، على 30.64 بالمائة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد.

وات

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة