رئيس الحكومة : الوضع الوبائي مايزال خطيرا!

21 نوفمبر 2020 - 12:49 دقيقة

افاد رئيس الحكومة هشام المشيشي ، خلال اشرافه صباح اليوم السبت 21 نوفمبر 2020 ، على ندوة الولاة بثكنة الحرس الوطني بالعوينة بأن الوضع الوبائي ما يزال خطيرا والمؤشرات ما تزال مرتفعة مشيرا إلى أن كل المجهودات تنصب نحو مكافحة الوباء وتوفير كافة الوسائل الطبية و الوقائية للمواطنين.
وأضاف المشيشي أنه طالب الولاة بتحمل مسؤولياتهم في تقييم للوضع الوبائي على مستوى الجهات حتى يقع الاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا ، التي اعتبرها المشيشي مرحلة البناء التي يجب الاستعداد اليها من الآن.

وتطرق المشيشي الى الوضع التنموي بالجهات قائلا بان هناك احساس باللاعدالة من قبل المواطنين في المناطق الداخلية ، حيث أكد بأنه طرح على الولاة مقاربة تنموية جديدة تقوم على احترام المواطن الموجود في الجهات واحترام حقه في تنمية عادلة من خلال تركيز فرق عمل للتنقل الى الجهات وسيكون برفقتهم عضو من الحكومة ليتسنى له الاشراف على المجالس الجهوية للتنمية والاستماع الى كافة مكونات الطيف الاجتماعي والاقتصادي على مستوى الجهة وتفعيل مقترحاتهم ووضعها في الاطار التنموي.

كما أضاف رئيس الحكومة بأنه يأمل ان تتحول جميع الجهات الى ورشات تفكير وعمل لا إلى ورشات اعتصامات وتعطيل لمراكز الإنتاج ، وفق تعبيره .

إقرأ المزيد من المقالات في: