رئيس الحكومة يُعلن عن إجراءات جديدة بخصوص المرأة المطلّقة

19 مارس 2019 - 13:00 دقيقة

اشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بالمركز الدولي للبحوث والدراسات والتوثيق والتكوين حول الإعاقة "بسمة" بقمرت على افتتاح يوم العمل الاجتماعي وزار بالمناسبة معرضا لانتاجات الجمعيات والمراكز الاجتماعية وكرّم عددا من جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة من مدنين والقيروان وسوسة وتونس وأعلن عن حزمة من الإجراءات أهمّها:

-تمكين المرأة المطلقة التي فقدت حقها في التغطية الصحية كقرين من مواصلة التمتع بالخدمات العلاجية ومراجعة جرايات حوادث الشغل والامراض المهنية بالقطاع الخاص الذي سيشمل 15 الف منتفع.

- اقرار العفو عن فوائد التأخير بعنوان قروض السكن المسندة من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

- طرح فوائد التاخير بعنوان القروض الجامعية المسندة من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

- الإذن باعداد قانون توجيهي لإرساء الأرضية الوطنية للحماية الاجتماعية يهدف الى ضمان حد أدنى من الدخل والتغطية الصحية الشاملة والسكن اللائق لفائدة الفئات الهشة والمسنين وذوي الاحتياجات الخصوصية.

- اعداد تصور حول احداث صندوق موحد للتأمين على فقدان مواطن الشغل وعرضه على المجلس الوطني للحوار الاجتماعي للبت في التصورات الفنية قبل موفى سنة 2019.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة