رئيس هيئة الانتخابات يؤكد أن فرز الأصوات في الانتخابات البلدية سيكون يدويا والكترونيا

04 مايو 2018 - 08:53 دقيقة

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، إن الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات البلدية، التي ستجرى يوم 6 ماي الحالي، سينطلق من يوم الانتخابات بعد غلق مراكز الاقتراع وإلى غاية يوم 9 ماي الحالي.

وأكدأن هيئة الانتخابات ستقوم إلى جانب الفرز اليدوي، الذي يفرضه القانون، بعملية الفرز الالكتروني للمطابقة بين عمليتي الفرز ومزيد التثبت من النتائج.

وأضاف المنصري، في هذا السياق، أن عملية الفرز ستتم في القاعات الرياضية الكبرى في 27 مركز اقتراع تغطي كامل ولايات الجمهورية.

وبين، في تصريح صحفي عشية اليوم الخميس، بمناسبة افتتاح المركز الإعلامي الذي ستجرى فيه عملية الفرز الرسمية والندوات الصحفية لهيئة الانتخابات، أن عدد الملاحظين الأجانب والمحليين تجاوز 6 آلاف ملاحظ، مشيرا إلى أن العدد مرشح إلى مزيد الارتفاع، نظرا إلى أن الهيئة مازالت تتلقى طلبات الاعتماد للقيام بعمليات الملاحظة للانتخابات البلدية 2018.

أما بخصوص المراكز الحدودية، قال رئيس الهيئة إنه سيتم غلق بعض المراكز الحدودية بصفة مبكرة عن بقية المراكز وسيكون ذلك على الساعة الرابعة بعد الزوال، مؤكدا أنه تم إعلام المراكز المعنية بتغيير مواعيد فتحها وإغلاقها بالتنسيق مع قوات الأمن والجيش الوطنيين.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات