رسمي: المشيشي يوصي وزراءه بعدم التحدث إلى رئيس الجمهورية

30 سبتمبر 2020 - 14:05 دقيقة

دعا رئيس الحكومة هشام مشيشي ، أعضاء الحكومة إلى ضرورة التفاعل مع رئاسة الجمهورية وفق ما يليق بها، بالايجابية والسرعة المطلوبة على أن يقع التنسيق والإستشارة المسبقة لرئاسة الحكومة.
كما شدد رئيس الحكومة في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020 ، على أن مخاطبة رئاسة الجمهورية تتم حصريا عبر كتاتيب من رئاسة الحكومة .
وللإشارة فإن مصالح رئاسة الحكومة كانت قد ابلغت مصالح الاعلام والاتصال برئاسة الجمهورية، "استنكارها لطريقة إخراج لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيس الحكومة هشام المشيشي وما تضمنته من إساءة لصورة الدولة و نواميس التعامل بين مؤسسات الحكم".

وأوردت رئاسة الحكومة أنه"حرصا من رئيس الحكومة هشام مشيشي على الحفاظ على علاقات وضوابط عمل طيبة بين مؤسستي الدولة وعلى الاستجابة لكل دعوات رئيس الجمهورية للخوض في الوضع العام ومعالجة المشاكل المتعلقة بالشعب التونسي، فانه سيرفض مستقبلا تصوير أي مقابلة يتم توظيفها بطريقة مسيئة للدولة ولمؤسسات الحكم".

وكانت رئاسة الجمهورية قد نشرت الثلاثاء، فيديو إنتقد فيه قيس سعيد رئيس الحكومة تعيين توفيق بكار ومنجي صفرة كمستشارين له، دون أن يتضمن الفيديو المنشور أي تصريح للمشيشي.
وتعرض هشام المشيشي لتوبيخ حاد على الملأ من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد على خلفية التعيينات المنتظرة.
وأفادت مصادرنا داخل رئاسة الحكومة أن أزمة فعلية قامت بين رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية بسبب الفيديو المذكور.

إقرأ المزيد من المقالات في: