رقمنة خدمات البلديات: الحلول التكنولوجية المطروحة

05 أكتوبر 2020 - 14:51 دقيقة

وضعت "التونسية للأنترنات" ، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى معاضدة مجهود الدولة في الاستثمار في رقمنة الادارة، على ذمة البلديات التونسية جملة من الخدمات والحلول التكنولوجية التي تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المرحلة وذلك لمساعدتها على تطوير وتعصير خدماتها لفائدة المواطنين.
تتوزع خدمات "التونسية للأنترنات" الى 3 محاور رئيسية و هي:
- خدمات الأنترنات
- خدمات التوطين والإيواء
- الحلول التكنولوجية
و بالنسبة لخدمات الأنترنات تقدم "التونسية للانترنات" جملة من خدمات الانترنات بأسعار تفاضلية على الشبكة الوطنية المندمجة للجماعات المحلية RNIA3 ADSL, FIBRE Optique, Wifi Indoor, Wifi Outdoor
وخدمات التوطين والإيواء توفر التونسية للانترنات باقةً متنوعةً من العروض حتى تمكن البلديات من مواكبة التطورات التكنولوجية على غرار خدمات التوطين والإيواء Hébergement et Cloud, Nom de Domain, Email Pr
اما بالنسبة للحلول التكنولوجية التي تقترحها التونسية للانترنات على البلديات فتتمثل اساسا في
1-تطبيقة "Elissa" لرقمنة مكتب الضبط : تهدف الى رقمنة البريد و تعمل على إدارة وتسليم وتسجيل المراسلات الواردة على مكاتب الضبط و متابعتها و تمكن هذه التطبيقة من استخدام أفضل للبيانات حيث سيتم جمعها في منصة واحدة لضمان سرعة الاستجابة و ومعالجة اكبر عدد ممكن من المراسلات في اقل وقت ممكن مع ضمان الشفافية المطلوبة .
2التوقيع الإلكتروني
التوقيع الرقمي له نفس القيمة القانونية للتوقيع بخط اليد و يقلص في نسبة ضياع البريد إلى 99٪ و يوفير أكثر من 60٪ في استهلاك الورق والحبر.
3-خدمة VOIP هي خدمة الصوت عبر تقنيةIPاذ يوفر نقل الصوت عبر الانترنت وتعتبر تقنية VoIP أسرع وأقل تكلفة من تقنيات الاتصال التقليدية اذ تمكن من التحكم في التكلفةبنسبة تتراوح بين 60 و 80٪ من تكلفة فواتير الهاتف ،علاوةعلى مجانية المكالمات داخل البلدية و بين مختلف دوائها و اداراتها .
وقعت "التونسية للأنترنات"اتفاقية مع الجامعة الوطنية للبلديات التونسية تمكن بمقتضاها البلديات التونسية من جملة من الخدمات بأسعار تفاضلية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات