زيارة معبد الغريبة بجربة: توقعات بتوافد قرابة 6 آلاف زائر

23 أبريل 2018 - 18:23 دقيقة

من المقرر أن تنطلق الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي، خلال هذه السنة، يوم 28 أفريل الجاري، لتتواصل إلى غاية 6 ماي المقبل، فيما ستكون الزيارة الرسمية يومي 2 و 3 ماي، وفق ما أعلنه رئيس جمعية الغريبة بجربة، بيريز الطرابلسي، اليوم الإثنين 23 أفريل الجاري.

وأضاف الطرابلسي، أنه سيتم الإعداد لزيارة معبد الغريبة هذه السنة وسط توقعات بارتفاع عدد الزوار إلى ما بين 5 و6 آلاف زائر والقادمين من بلدان تعود مواطنوها مواكبة الزيارة السنوية للمعبد وبلدان أخرى جديدة كروسيا وإيطاليا، مقابل 3 آلاف زائر في السنة الماضية.

وأكد المتحدث أنه تم تهيئة كل الظروف وضبط مختلف الاستعدادات اللوجستية والمادية والأمنية لضمان نجاح الزيارة التي يعتبر نجاحها مؤشرا إيجابيا لنجاح الموسم السياحي، لافتا إلى أنه من المنتظر أن يتوافد على مدينة جربة خلال هذه الزيارة شخصيات دينية من روسيا وإيطاليا، وشخصيات ديبلوماسية، ووزراء من الحكومة التونسية.

كما وجه رئيس جمعية الغريبة بجربة، رسالة طمأنة إلى الزوار لمناخ الأمن المتوفر في تونس، مؤكدا في هذا الصدد، أنه تلقى تطمينات من مسؤولي وزارة الداخلية مفادها أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير لحسن سير هذه الزيارة ولتوفير الظروف المثلى لأداء مناسكها.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات