سابقة: لاعبة تنضم إلى صفوف فريق الرجال


10 سبتمبر 2020 - 14:13 دقيقة

اتخذت يوكي ناغاساتو، لاعبة منتخب سيدات اليابان لكرة القدم، خطوة غير عادية بالانضمام إلى فريق للرجال الخميس ، وأكدت ناغاساتو أنها استلهمت من كفاح النجمة الأمريكية ميغان رابينو من أجل المساواة بين الجنسين.

وستلعب ناغاساتو، المتوّجة بلقب كأس العالم للسيدات عام 2011، كمحترفة مع هايابوسا اليفن الذي يضم شقيقها غنكي، وهو فريق للهواة في مسقط رأسها كاناغاوا.

وستعود المهاجمة البالغة من العمر 33 عامًا إلى فريقها شيكاغو ريد ستارز في الدوري الأمريكي، مع انطلاق موسم 2021 فور انتهاء عقد إعارتها لفريقها الشعبي.

ووفقًا لوكالة ”فرانس برس“، قالت ناغازاتو، التي حلت بلادها أيضًا في المركز الثاني في كأس العالم 2015 وأولمبياد 2012، في حفل الكشف عن التعاقد معها: ”بصراحة، كم يمكنني المساهمة بين الرجال هذا غير معروف“.

وأضافت: ”لكنني استلهمت حقًا من رسائل رابينو حول الفجوة بين الجنسين في كأس العالم وكنت أتساءل عما إذا كان بإمكاني أيضًا إرسال رسالة إلى المجتمع“.

وتعد رابينو، الفائز بالكرة الذهبية في نسختها الأخيرة بعد تألقها في كأس العالم وقيادتها بلادها للفوز باللقب، ناشطة قوية من أجل العدالة الاجتماعية، إذ قادت المحاولات للحصول على المساواة في الأجور بين لاعبي ولاعبات المنتخبات.

وأكدت ناغاساتو أن فكرة انضمامها إلى هايابوسا اليفن، هي خطوة تأمل من خلالها أن ترسل رسالة قوية، وقالت: ”اعتقدت أنه يمكنني أن أُظهِر أن النساء يستطعن أيضًا اللعب في فريق للرجال“.

وأضافت: ”أريد أن أساعد في خلق مجتمع لا يوجد فيه حدود فيما يتعلق بنوع الجنس أو العرق“.

وكانت ناغاساتو قد انضمت إلى شيكاغو عام 2017، وسجلت 8 أهداف إلى جانب 8 تمريرات حاسمة في الدوري العام الماضي.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد