سامية عبو تصف مقترح أمين عام حزبها غازي الشواشي بـ"الفضيحة"


25 فبراير 2017 - 12:14 دقيقة

أثار تصريح النائب بمجلس نواب الشعب غازي الشواشي المكلف بشؤون النواب بمكتب المجلس الذي أعلن فيه عن جملة من الامتيازات التي يجب أن يتمتع بها النواب٬ من ذلك تمكينهم من جوازات سفر دبلوماسية رفقة عائلاتهم وقروض بنكية ميسرة وتخفيضات في أسعار التذاكر.. موجة استياء على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض النواب أيضا.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي أن سامية عبو اعتبرت مطالبة النواب بإمتيازات جديدة هو فضيحة"، فكيف لها أن تستنكر ذلك والنائب غازي الشواشي الذي اعلن عن جملة من الامتيازات وصاحب المقترح هو الأمين العام حزب التيار الديمقراطي؟ والتيار الديمقراطي هو الحزب الذي تنتمي اليه سامية عبو..".

ومن جهتها أكدت النائبة سامية عبو في تصريحات اعلامية أن ما طالب به الشواشي يتنزل في اطار خطته كمكلف بشؤون النواب وليس مطلبا رسميا من النواب٬ وعبرت عن رفضها لهذا الأمر٬ واستنكارها لمثل هذه التصرفات التي وصفتها بـ"الفضيحة".

و أضافت أنها ضد أن يقرر مكتب المجلس وحده في مثل هذا الشأن٬ أو أن تطرح مثل هذه المسائل في وقت يتطلب من النواب التدخل من أجل تمكين المواطنين التونسيين من حقوقهم أمام معاناتهم اليومية من فقر وخصاصة وغلاء معيشة وتدهور لوسائل النقل..

وقال الشواشي في هذا الاطار أنه تولى تقديم خطة عمل بصفته مساعد رئيس مكلف بشؤون النواب يهتم بمطالبهم وشؤونهم بهدف تسهيل مهامهم٬ طبقا لأحكام النظام الداخلي للمجلس الذي ينص على ان مساعدي الرئيس يقدمون خطط عمل سنوية ويسعون إلى تحقيقها .

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد