سلسلة "ذا سيمبسونز" تنبأت بفيروس كورونا سنة 1993 كما تنبأت بإغتيال ترامب سنة …



04 فبراير 2020 - 12:52 دقيقة

لم يكن الملياردير الأميركي بيل غيتس، على ما يبدو، الوحيد الذي توقع ظهور فيروس قاتل في الصين، قبل أن ينتقل إلى دول عدة ويصبح تهديدا دوليا.

فبحسب تقارير صحفية، توقع مسلسل "ذا سيمبسونز" الكرتوني الكوميدي الشهير المثير للجدل، انتشار الفيروس قبل 27 عاما، في ظاهرة غريبة أخرى مرتبطة بالمسلسل حظيت باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لـ”سكاي نيوز”، قالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن العديد من عشاق المسلسل باتوا على ثقة بأن المسلسل قد تنبأ بانتشار “فيروس كورونا”، بعد أن أعادوا تداول حلقة قديمة تعود إلى عام 1993.

ونشر مغردون على موقع “تويتر” صورا ومقاطع فيديو، تقارن بين الفيروس الذي تحدثت عنه الحلقة، وفيروس “كورونا” الذي قتل حتى الآن 259 شخصا جميعهم في الصين، من بين آلاف المصابين، وكان نجوم المسلسل في ذلك الوقت يتحدثون عن تفشي فيروس اسمه ” أوسكا فلو” في بلدة أميركية، بعد أن قدم إليها من اليابان.

وتظهر إحدى الصور موظف مصنع في اليابان وهو يسعل داخل بضائع معبأة في صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، حيث عانى أميركيون أعراضا شبيهة بما يسببه الفيروس الحالي. وكتب مغرد: “عائلة سمبسون في 1993، توقعت هذه السلسلة الملتوية فيروس كورونا. أنا مندهش بشدة".

وكان المسلسل الذي أتم 30 عاما من العروض المتتالية على شاشات التلفزيون الأميركية قد تنبأ بالعديد من الأحداث بشكل مريب، مثل فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية، وهجمات 11 سبتمبر الإرهابية. في يوليو 2015 كانت المفاجأة عندما قام المليونير دونالد ترامب، بإعلان ترشحه للرئاسة وفاز في الإنتخابات في العام 2016 متفوقاً على منافسته هيلاري كلينتون التي قد تبدو هي من ستتولى رئاسة أميركا في العام 2030 كما توقعت عائلة سيمبسون. وفي إحدى حلقات عائلة سيبمسون يصوّرون ترامب وهو في التابوت وكأنه تعرض لعملية اغتيال. كما أن تمثال الحرية في أميركا سيسقط في العام 2020 ما يعني تأزم الأوضاع في أميركا. في العام 1997 توقعت عائلة سيمبسون انتشار مرض الـ Ebola الذي ظهر في العام 2014 في أميركا.

و كشفت تقارير صحفية، توقع مسلسل “ذا سيمبسونز” الكرتوني الكوميدي الشهير المثير للجدل، انتشار الفيروس قبل 27 عاما، في ظاهرة غريبة أخرى مرتبطة بالمسلسل حظيت باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات