سمية الغنوشي: "الامارات ..اسرائيل جديدة في المنطقة"

02 يناير 2018 - 11:23 دقيقة

أجرت سمية الغنوشي ابنة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي حوارا مع صحيفة "الشروق" القطرية .

وقالت في الحوار أن "الامارات ...اسرائيل جديدة في المنطقة".

واتهمت سمية الغنوشي سفير الامارات بتونس بأنه ” عمل في الأيام الأخيرة، على تشكيل جبهة سياسية في مواجهة النهضة، وهو ما يعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي” مضيفة “ليس سرا كون الإمارات تعمل على محاصرة النهضة، وإضعافها بكل السبل”.

وقالت: "مازالت حكومة أبو ظبي تعمل بالليل والنهار على محاصرة النهضة وإضعافها بالتحريض الإعلامي واستخدام المال لشراء الموالين، بعد استخدام ورقة الإرهاب في وجه النهضة، وهم يراهنون على إسقاط آخر حلقات الربيع العربي، وتثبيت أقدام الثورة المضادة حتى يروجوا لنظريتهم بكارثية الربيع العربي".

وأضافت “أن الإمارات قابلت هذه السياسة بعدائية شديدة ولَم ترغب في نجاح تجربة التوافق الوطني ووجود النهضة في الحكم لأنها لا ترى من مكان للإسلاميين الديمقراطيين غير المشانق أو السجون والمنافي .. وأنا شخصيا ألوم النهضة على المبالغة في المهادنة، وعدم التعبير عن المواقف بجرأة ووضوح، خصوصا فيما يتعلق بسياسة الإمارات في تونس وعموم المنطقة”.

وأشارت في حديثها عن أطراف قالت أن الإمارات سخرتهم لضرب النهضة إلى أن الامارات تراهن اليوم على القوى الاستئصالية ومثيري الفتن في إطار إستراتيجيتها القائمة على إرباك الخصوم وبث الفوضى وتوسيع الصراع.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات