سوسة:تدخلات استثنائية خاصة بكورونا في هذه المعتمديات

01 أكتوبر 2020 - 11:18 دقيقة

أفادت والية سوسة، رجاء الطرابلسي، بأن تدخلات الولاية وتدخلات كل الأطراف المعنية ستكون استثنائية بـ 6 معتمديات وهي سوسة المدينة وسوسة جوهرة وحمام سوسة ومساكن واكودة وسيدي بوعلي بسبب الارتفاع الملحوظ في عدد المصابين خلال الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقد انطلقت بداية من يوم أمس حملة واسعة جهويا ومحليا لتوزيع مستلزمات الوقاية من أقنعة واقية ووسائل ومواد التنظيف والأدوات المدرسية بالمدارس الإبتدائية والإعدادية والمعاهد.

وأكدت الوالية أنّ الوضع الوبائي لفيروس كورونا دقيق ويحتاج إلى المزيد من اليقظة وإحكام تنفيذ الإجراءات الوقائيّة للسّيطرة على انتشار الفيروس.

وخلال انعقادها البارحة، أكدت اللجنة الجهوية الموسعة للتوقي من الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة الرفع من نسق العمليات الرقابية في ما يتعلق بتطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي الواردة في المنشور المشترك لوزارة الداخلية والصحة والشؤون المحلية.

وفوّضت اللجنة الصلاحيات للفرق الأمنية والإدارية بالغلق الفوري في صورة عدم الإلتزام بتطبيق البروتوكول الصحي.

وبالنسبة للفضاءات المفتوحة للعموم والدكاكين والأسواق والمقاهي ووسائل النقل، تم تشكيل فرق رقابية مشتركة بين المصالح الأمنية والمصالح الجهوية للصحة و التجارة والشرطة البلدية والبيئية للتثبت من مدى الإلتزام بارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الجسدي ومختلف بنود البروتوكول الصحي. وقد تم إبقاء اللجنة في حالة انعقاد دائم للتدخل كلما اقتضت الضرورة ذلك.

للإشارة فإن التدخلات تناولت بالخصوص:

- تدعيم المستشفيات بالمعدات والتجهيزات الضرورية و خاصة بالموارد البشرية خاصة أعوان التنظيف

- التسريع بتأهيل المخابر الخاصة للحد من الضغط على المخابر العمومية

- العمل على توفير مركز ايواء إجباري خاص بولاية سوسة

- تفعيل الإجراءات الردعية والزجرية ضد المخالفين

إقرأ المزيد من المقالات في: