سوسة/ غلق مدرسة خاصة .. المندوبية الجهوية للتربية توضح

12 مايو 2017 - 15:13 دقيقة

أكّد مدير ادارة التعليم الابتدائي بالمندوبية الجهوية للتربية بسوسة مراد حاج عامر في مداخلة له في برنامج "بولتيكا" على جوهرة أف أم اليوم الجمعة 12 ماي 2017 أن قرارغلق المدرسة الإبتدائية الخاصة بأكودة تم بإذن قضائي و
ليس له علاقة بالتجاوزات التي أجرت فيها المندوبية تحقيقات بل تتعلق بإشكال عقاري بين مدير المدرسة وصاحب ، مضيفا أنه لا يمكن لوزارة التربية ان تتدخل فيه أو تبطله.

وأشار إلى أن المندوبية تحركت فور علمها بقرار العلق وطلبت من المدير تسليمها ملفات التلاميذ للنظر في إمكان إلحاقهم بمدارس أخرى خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية المتزامنة مع الامتحانات بالتنسيق مع وزارة التربية.

وأضاف مراد حاج عامر أن المدرسة عاشت عديد الصعوبات على عديد المستويات البيداغوجية والتواصلية مع الأولياء ومع اطارات التدريس و وردت على المندوبية من قبل عدة تشكيات حيث تولت إجراء التحقيقات اللازمة والإجراءات الإدارية التي يكفلها القانون.

ودعا مراد بلحاج عامر كل أولياء التلاميذ الذين كانوا مرسمين في المدرسة الخاصة إلى الاتصال به بمقر المندوبية في أقرب الأجال لتسجيل أبنائهم إما في مدارس خاصة او حكومية حتى يتسنى لهم اجراء امتحاناتهم في أحسن الظروف.

إقرأ المزيد من المقالات في: