سيف الإسلام القذافي يكشف ما ينتظره من روسيا

14 فبراير 2019 - 14:07 دقيقة

كشف متحدث باسم سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ما يرتجيه وأنصاره من روسيا، مشيرا إلى مطلب "مساعدة الليبيين للخروج من أزمتهم، واستقرار البلد وتوحيد مؤسساته".

ورد المتحدث سيف الإسلام القذافي قائلا: "ما يريده من روسيا ومن غيرها هو مساعدة الليبيين في الخروج من أزمتهم واستقرار البلد وتوحيد مؤسساتها".

وشددت الردود التي وردت من المتحدث باسم نجل القذافي على أن "وروسيا بحكم عضويتها في مجلس الأمن وحياديتها تجاه الكيانات في المشهد الليبي، بالإمكان الاعتماد عليها والمساهمة الفاعلة لها في حل المشكل الليبي وهذا ما لمسناه من خلال مواقفها المعلنة".نقلا عن "روسيا اليوم".

وبشأن القوى التي تساند سيف الإسلام القذافي داخل ليبيا، جاء في الردود: "الليبيون من القبائل والكيانات السياسة وحراك شعبي كبير وخاصة من الشباب".

وفي إجابة عن سؤال حول الموقف من القيادة العامة للجيش الليبي ومن مجلس النواب والحكومة المؤقتة في شرق ليبيا، ومن حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، قال المتحدث باسم سيف الإسلام أن "التشظي في المشهد الليبي والانقسام بين الكيانات القائمة من حكومات وبرلمانات ومؤسسات وعدم اتفاقهم يجعل من الصعب تحديد موقف من أي من تلك الكيانات، بل الحياد أفضل في ظل تغييب رأي الشعب الليبي صاحب الكلمة العليا".

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات