شركة طيران إركيا الإسرائيلية تؤكد مواصلة تعاونها مع القطرية

05 يونيو 2017 - 14:50 دقيقة

ذكر موقع "يديعوت أحرنوت" العبري اليوم الاثنين أن شركة الطيران الاسرائيلية "إركيا" ستواصل نشاطها المعتاد مع إمارة قطر، رغم قرارا المقاطعة العربية الأخيرة معها، والتي جاءت بعد تأكيد علاقة قطر مع منظمات إرهابية في المنطقة.

وجاء في التقرير الذي نشره موقع "أحرنوت"
بينما بعض شركات الطيران العربية تلغي علاقاتها مع قطر بعد قطع العلاقات الرسمية معها، ووقف التعاون مع شركة الطيران الوطنية "الخطوط الجوية القطرية"، تؤكد شركة الطيران الداخلية في اسرائيل اركيا العمل مع قطر كالمعتاد دون أي تغيير في برنامج التعاون بين الشركة والطيران القطرية.
ويذكر التقرير أنه في نوفمبر 2005، وقعت شركة اركيا الاسرائيلية على اتفاقية تعاون مع ركاب الطائرات القطرية ، وتسهيل سفر الاسرائيليين من حاملي جوازات السفر الاسرائيلية.

وتؤكد الشركة الاسرائيلية على اتفاقية التعاون بينها وبين شركة الطيران القطرية، حيث أن الرحلات المعتمدة بينهما تنطلق من لإرنكا أو عمان وهناك رحلات مباشرة بين اسرائيل وقطر، وأن شركة إركيا تصنف شركة الطيران القطرية بشركة خمس نجوم.

وذكر تقرير "أحرنوت" كوجه دعائي للشركة القطرية ، مواصفات الطائرات القطرية والرفاهية التي تعتمدها والخدمات المميزة التي تقدمها للركاب الاسرائيليين ، والتخفيضات الكبيرة التي تقدمها القطرية بالاسعار للرحلات بين الشركتين وفق اتفاقية التعاون.

ورداً على سؤال لمدير عام شركة إركيا الاسرائيلية، حول امكانية قطع العلاقة مع الشركة القطرية بعد قطعها من قبل مصر والسعودية والامارات قال :" حتى الآن لا تغيير على اتفاقية التعاون بيننا".

إقرأ المزيد من المقالات في: