طارق الفتيتي: “هل امتناع وزير الصحة عن زيارة القيروان مرتبط بمسألة دينية؟”


27 مايو 2020 - 10:59 دقيقة

أفاد النائب في البرلمان، طارق الفتيتي، اليوم الأربعاء 27 ماي 2020، على موجات إذاعة "اكسبراس اف ام"، بخصوص حادثة “القوارص” بحاجب العيون بالقيروان، أن هناك 25 حالة وضعيتهم مستقرة موجودين في المستشفيات تحت المراقبة و 25 آخرين منهم 9 حالات وضعيتهم حرجة، وتم تسجيل 7 وفيات، وفق تعبيره.

وبين الفتيتي أنّ القيروان كانت تتصدر المشهد الأول في مجابهة الكورونا بالمد التضامني الكبير رغم الفقر والخصاصة، إلا أنّ هناك شباب يصنع في الآلات ويشارك في الجمعيات، وحاملين الأقفاف والمساعدات لإعانة العائلات المعوزة، وفق قوله.

وأشار النائب إلى أنّ نسبة الفقر في القيروان 34,9 بالمائة، و35 بالمائة من الأهالي في القيروان فقراء يعني 200 ألف فقير في القيروان.

وأكّد الفتيتي أنّ نسبة الفقر المدقع 10,3 بالمائة يعني 60 ألف فقر مدقع، مبينا أنه في المقابل فإن منح العائلات المعوزة لا تتجاوز 16 ألف وفق تعبيره.

وأضاف النائب انّ القيروان أصبحت تتصدر المرتبة الأولى في الانقطاعات المدرسية، وولاية القيروان هي الولاية قبل الأخيرة في مؤشر التنمية.

وأضاف الفتيتي متسائلا: “هل وزير الصحة لم يزر القيروان لأنها مرتبطة بمسألة دينية؟، مبينا أنه من الضروري أن يكون علية أن يكون موجودا.

وقال الفتيتي: “موضوع القوارص لا علاقة لها بالدين ونحن في دولة مدنية وهذا واقعنا”، وفق قوله.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات