عاجل/العراق: قتلى وجرحى بتفجير انتحاري


28 يناير 2017 - 09:33 دقيقة

سقط عدد من القتلى والجرحى، اليوم السبت، بتفجير انتحاري استهدف المدخل الغربي لمدينة الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار غربي العراق، في وقت تشهد فيه مداخل المدينة إجراءات أمنيّة مشدّدة.

وقال مصدر أمني، لـ"العربي الجديد" إنّ "انتحارياً فجّر سيارته المفخخة عند المدخل الغربي لمدينة الفلوجة"، مبيّناً أنّ "التفجير أوقع نحو ستة قتلى وتسعة جرحى من القوات الأمنيّة"، ولافتاً إلى أنّ "الحصيلة غير نهائية وقابلة للزيادة".

وأضاف، أنّ "القوات الأمنيّة طوّقت منطقة التفجير، وانتشرت على مسافة منها، وأغلقت المدخل".

وانتقد مسؤول في مجلس محافظة الأنبار، "التقصير الأمني الواضح في وضع الخطط الأمنية لحماية الفلوجة، وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المدينة".

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لـ"العربي الجديد"، إنّ "مدينة الفلوجة ومداخلها تعرّضت عدّة مرّات لعمليات استهداف وتفجيرات، كان القصد منها إرباك المشهد الأمني وتعطيل عودة الأهالي"، مضيفاً أنّ "داعش استطاع استغلال الثغرات الأمنيّة، في الإجراءات المتبعة بضبط أمن المدينة".

وأشار المسؤول، إلى "تقصير متعمّد في تلك الإجراءات، والمطالبة بالتحقيق مع القادة الأمنيين لكن من دون جدوى"، مطالباً "بتسليم هذا الملف لأبناء المحافظة وشرطتها المحلية، مع إنهاء أي تواجد لمليشيات.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد