عصام الشابي :الحكومة تأخرت كثيرا في تنفيذ الأولويات

16 فبراير 2017 - 15:29 دقيقة

أوضح الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي ،على جوهرة أف ام اليوم الخميس 16 فيفري 2017 ، أن الحزب الجمهوري يرى ترددا وتأخرا من الحكومة في تنفيذ الأولويات وطرح الإصلاحات الكبرى منها إصلاح القطاع الصحي ومراجعة الخارطة الصحية في تونس ومكافحة الفساد المتغلغل في كل مفاصل الدولة وفق قوله. وأشار الشابي إلى المواطن ينتظر من حكومة الوحدة الوطنية اليوم أن تقوم بواجبها وأن تسرع نسق التنمية في المناطق التي ظلت منسية طيلة 50 عاما.

وأكد الشابي أن هذه الحكومة ينتظر منها الجميع انقاذ البلاد لأنها جاءت على خلفية أزمة أقر بها الجميع وتم صياغة خارطة للحكومة كان عليها أن تترجم النقاط الواردة فيها وإلا فإنها ستتحول إلى حكومة تصريف أعمال والحال أن دورها يجب أن يكون الانقاذ الفعلي.

وأكد أن أداء الحكومة بصورة عامة والاستعداد لتنفيذ البرامج وإصلاح القطاع العمومي والصناديق الاجتماعية بصدد العمل عليه داخل الحكومة داعيا اياها إلى الحذر من الغرق في الاصلاح من الداخلي والتغاضي عن المسائل العامة المطروحة.

كما أشار إلى أن زيارة رئيس الحكومة إلى ألمانيا كانت ناجحة ولم يخضع للضغوطات التي فرضتها بشأن اللاجئين وهو موقف شجاع منه على حد وصفه

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات