علامتها الإشهارية على العلم الوطني: شركة داعمة للمنتخب في كأس افريقيا تردّ

16 يناير 2017 - 13:27 دقيقة

أصدرت شركة 'سيتي كارز' الوكيل الحصري لـ'كيا موتورز' بيانا على خلفية الصور المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي بعد وضعها لعلامتها الاشهارية على عباءة بالألوان التونسية، وقالت أن الصورة تظهر هدية قدمتها شركة سيتي كارز الوكيل الحصري لكيا موتورز للمدعوين للحفل من رياضيين وصحفيين وهي عباءة ترتدى من طرف المشجعين الرياضيين في الملاعب وهي ليست المرة الأولى على الصعيد الدولي التي يضع فيها المستشهر رمزه على عباءة أو قبعات أو أزياء رياضية أو وشاح لمنتخب يدعمه.

واعتبرت أن هذه الهدية وقع توزيعها على جميع الحاضرين ولاقت استحسانهم، وقد أرادت شركة سيتي كارز الوكيل الحصري لكيا موتورز من خلالها التعبير عن تشجيعها وحبها للمنتخب الوطني بوصفها أحد الشركاء المدعمين للمنتخب.

وعبّرت شركة سيتي كارز الوكيل الحصري لكيا موتورز في بيان سابقا بدعم المنتخب الوطني والراية الوطنية خلال كأس إفريقيا معتبرة هذا الدعم واجب وطني وهيا تتبرأ من هذه الحملة التي أرادت أن تشوه هذه الشراكة الرامية إلى دعم الرياضة.

وعبرت عن أسفها لسوء الفهم الذي حصل جراء هذه الصورة وتأكد أنها بعيدة كل البعد عن بعض التأويلات التي صدرت وتعتذر لمن رأوه مسّا من مشاعرهم.

وكان رئيس حزب المجد عبد الوهاب الهاني قال في تدوينة على صفحته الخاصة "تدنيس العلم الوطني المُفدى بإضافة علامة تجارية راعية للفريق الوطني لكرة القدم في مباريات كأس إفريقيا للأمم، في سابقة خطيرة لتدنيس مُقدَّسات الأُمة، يستوجب فتح تحقيق إداري وعدلي، ويقتضي حل المكتب الجامعي لكرة القدم، ويستوجب الإقالة الفورية لوزيرة وكاتبيْ الدولة للشباب والرياضة.. الراية الوطنية ومُقدَّسات الامة خط أحمر لا ينبغي التهاون ولا التسامح مع من يتطاول عليه وعلى رمزيته ويقوم بتدنيسه.. المجد والخلود للشهداء الذين يُخلِّد العلم المُفدَّى ذكر دمائهم الطاهرة الزكية.. والعزة للوطن.. تحيا تونس..".

إقرأ المزيد من المقالات في: