عمادة الأطباء تردّ على وزير التربية : الأطبّاء خطّ أحمر

14 مايو 2018 - 21:20 دقيقة

ردّت عمادة الأطباء، اليوم الإثنين 14 ماي 2018، على قرار إعداد وزارة التربية قائمة سوداء بأسماء الأطباء المشتبه في إسنادهم شهادات طبية لغير مستحقيها من أعوان قطاع التعليم قائلة “الأطباء خط أحمر ولا مجال لإصدار القائمة المذكورة”.

وذكرت العمادة في بيان أصدرته اليوم أنها ستعقد خلال الأيّام القليلة القادمة ندوة مشتركة مع وزارة التربيّة والتعليم للوقوف على مسؤوليّة الإدارة والأطبّاء وللبحث عن سبل إيجاد الحلول الوقائيّة أوّلا والردعيّة ثانيا للحدّ من تفاقم مثل هذه الظواهر السلبيّة.

وأكّدت أنّ “التحقيق في تجاوزات الأطباء يُعدّ من صميم مشمولاتها استنادا للفصل 27 من القانون 91/21 المنظم لمهنة الطب”، لافتة الى أنّ من مهامها أيضا الدفاع عن شرف واستقلالية المهنة وتمثيلية أعضائها.

وأشارت الى انه سبق لها ان حققت في مئات الملفات استناد لمراسلة من وزير التربية سنة 2016 وانها اتخذت الإجراءات التأديبية المناسبة، متّهمة الوزارة بعدم الاستجابة لطلبها القاضي بمدها بالملفات والمستندات الداعمة للشكوى موضوع التحقيق.

وكشف ذات البيان ان مجلس التأديب أصدر إلى حد الآن 51 عقوبة تأديبيّة تراوحت بين لفت النظر والشطب من جدول العمادة، مؤكدة انخراطها في المشروع الوطني لمكافحة الفساد.

كما دعت كافة المؤسسات للقيام بالمراقبة الطبية للتثبت من أحقية منظوريها في العطل المرضية ومراجعة العمادة بكافة الملفات المشبوهة لدراستها ولاتخاد القرارات التأديبية المناسبة.

إقرأ المزيد من المقالات في: 




إعلانات