فحوى لقاء راشد الغنوشي ونور الدين الطبوبي


02 مارس 2017 - 12:03 دقيقة

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أمس الأربعاء 1 مارس 2017 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بمقر اتحاد عمال المغرب العربي بتونس العاصمة، حسب ما ورد بالصفحة الرسمية لحركة النهضة بـفايسبوك”.

ولم تكشف حركة النهضة ولا اتحاد الشغل أيّة تفاصيل عن اللقاء المذكور الذي قد يكون تطرّق الى التحوير الوزاري الأخير، وذلك في إطار سلسلة المشاورات التي يجريها الأمين العام للمنظمة الشغيلة مع عدد من ممثّلي الأحزاب والمنظمات.

يشار إلى أن الطبوبي كان قد انطلق في مشاورات مع عدد من الأحزاب والمنظمات بخصوص التحوير الوزاري الأخير بعد مطالبة المنظمة الشغيلة بإعادة النظر في تعيين خليل الغرياني على رأس وزارة الوظيفة العمومية والحكومة.

جدير بالإشارة أيضا إلى أن حركتي النهضة ونداء تونس اجتمعا بعد الإعلان عن التحوير الوزاري بيوم واحد، ودعتا، في بلاغ مشترك، الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج الى مقابلة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بصفته راعيا لاتفاقية قرطاج لتجديد تعهّدها بدعم “حكومة الوحدة الوطنية “بما يزيد في تعزيز الثقة بنجاح المسار وتحقيق مطالب المرحلة وخاصة منها التنمية.

كما دعتا رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الاجتماع بالأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج والمكوّنة لحكومة الوحدة الوطنية لتقييم أداء الحكومة وتدقيق أجندة العمل الحكومي وأولوياته في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكّدَتين حقّ الشاهد في اختيار فريقه الحكومي في إطار التشاور والتنسيق مع الأطراف الموقعة على اتفاق قرطاج.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد