فوائد فيتامين سي للبشرة


27 يوليو 2020 - 15:44 دقيقة

يلعب فيتامين سي دورًا هامًا في الحفاظ على صحّة النسيج الضام بالجسم، بالإضافة الى كونه مضاداً للأكسدة، ومن المعروف أن الجسم لا يمكنه انتاج فيتامين سي لوحده، ولا يمكن تخزينه ايضاً، لذلك لا بد من تناول المكمّلات الغذائية الغنية به لتجنّب نقصه الذي يزيد من الإصابة بضعف المناعة، أو بأمراض القلب.
ويدخل فيتامين سي في منتجات العناية بالبشرة نظراً إلى فوائده العديدة عليها.. تابعي معنا هذه السطور لتتعرفي على فوائد فيتامين سي للبشرة:

يرطّب البشرة
يساعد فيتامين سي في ترطيب البشرة، فهو يحتفظ بالماء الموجود داخل البشرة، فيعالج مشكلة جفاف البشرة. كما انه يساهم في تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة الناتجة عن الجفاف.

يحمي من أشعة الشمس
يساعد فيتامين سي على التقليل من الضرر الناتج عن الأشعة الفوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، ويعمل كواقي للجلد ويعالج الإحمرار والحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

يعالج الهالات السوداء
تعاني الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء، لذلك يمكن معالجتها من خلال فيتامين سي. فهو يوحّد لون البشرة مما يساعد على إخفاء الهالات السوداء، ويساهم في التخلص من البقع الداكنة التي تصيب البشرة.

يؤخر من ظهور التجاعيد
من أهم فوائد فيتامين سي للبشرة أنه يحثّها على إنتاج الكولاجين، فيحافظ على البشرة المشدودة ويحميها من التعرض للتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. إضافةً الى ذلك، يساعد فيتامين سي على منع مهاجمة الجذور الحرة لخلايا البشرة، فيساعد على الوقاية من الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة.

يزيد من نضارة البشرة ويعمل على تفتيح لونها
يعمل فيتامين سي على زيادة نضارة البشرة بشكلٍ ملحوظ، فمضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين سي تعمل على تفتيح لون البشرة، وتخلّصها من اللون الباهت وبالتالي تزداد نضارة البشرة. بالإضافة الى ذلك، يساعد فيتامين سي على التخلص من خلايا الجلد الميتة، الأمر الذي يساهم في تفتيح لون البشرة.
إلتئام الجروح
يتمتع فيتامين سي بخواص مضادة للإلتهابات، الأمر الذي يساعد على سرعة التئام الجروح، ويخفف من الأثار الناتجة عن حب الشباب، كما انه يخفف من الألم الناتج عن الحروق التي تصيب البشرة.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد