فيتامين "c يختبئ في هذه الخضروات "

09 أكتوبر 2020 - 15:10 دقيقة

فيتامين س C، هو المكون الذي يحمي الجسم خلال فصل الشتاء يعد فيتامين C س فيتامينا قابلا للذوبان في الماء، بمعنى أنه لا يتم تخزينه بكميات كبيرة في الجسم، حيث يتم التخلص من الفائض منه في البول.

لماذا يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين س C كل يوم ؟ يعتبر فيتامين س C جد مهم لنمو وإصلاح العظام والأسنان والجلد والأنسجة الأخرى، كما أن لفيتامين س C العديد من المزايا بالنسبة للجسم

1 - يسهل امتصاص الحديد الموجود في الأطعمة النباتية.
2 - يحمي الخلايا من التلف ويقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان والأمراض المزمنة.
3 - يمنع العدوى عن طريق تحسين أداء الجهاز المناعي.
ما هي الكمية التي يحتاجها الجسم من فيتامين C س ؟
باتباع نمط غذائي سليم يحصل معظم الأشخاص على ما يكفي من فيتامين س C. كما أن الحاجة إلى فيتامين C س تتغيير حسب السن على النحو التالي:
الرجال في سن 19 و أكثر من 90 ملغ في اليوم على ألا تتجاوز الكمية 2000 ملغ خلال النهار الواحد.
النساء في سن 19 و أكثر: 75 ملغ في اليوم على ألا تتجاوز الكمية 2000 ملغ خلال النهار الواحد.
النساء الحوامل: 85 ملغ في اليوم دون تجاوز 2000 ملغ خلال النهار الواحد.
المرأة المرضع: 120 ملغ في اليوم دون تجاوز 2000 ملغ خلال اليوم.
ما هي الأطعمة الغنية بفيتامين C س ؟
تعد هذه الخضار النيئة والفواكه الطازجة مصدرا هاما للفيتامين س C.
الخضروات الغنية بفيتامين C س.
الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر.
البروكولي.
الملفوف الأحمر.
الكرنب.
القرنبيط.
الهليون.
أوراق اللفت.
الطماطم النيئة.
الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين س C.
الجوافة.
البابايا.
الكيوي.
البرتقال.
الليتشي.
الفراولة.
الأناناس.
الجريب فروت (وردي أو أحمر).
الكليمنتين.
الشمام.
المانجو.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات