فيديو: تونس تنتصر..بن قردان تهزم الارهاب

08 مارس 2018 - 12:26 دقيقة

أحيت تونس أمس الثلاثاء 7 مارس 2018 الذكرى الثانية لملحمة بن قردان التي قضت خلالها الوحدات العسكرية والأمنية على 36 إرهابيا حاولوا استهداف مواقع عسكرية وأمنية بالمدينة.

هجوم بنقردان المسلح وقع في 7 مارس 2016 في مدينة بنقردان في تونس حيث تواصلت الاشتباكات إلى 9 مارس، حاولت مجموعات مسلحة بالهجوم السيطرة على المدينةواعترضتها قوات من الجيش الوطني التونسي والحرس الوطني والشرطة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنداء تونستزامنا مع الذكرى الثانية للملحمة فيديو عن انتصار تونس على الإرهاب ، ولخصت من خلاله أبرز الأحداث الإرهابية التي شهدنها البلاد.

وتضمن الفيديو لمحة عن احداث الروحية في ولاية سليانة، استهداف دورية امنية في فريانة، حادثة انزال العلم التونسي من كلية منوبة، غزوة "المنقالة"، اغتيال لطفي نقض، الهجوم على السفارة الامريكية، اغتيال شكري بلعيد، اغتيال محمد البراهمي، الهجوم على متحف باردو،الهجوم على سياح في سوسة، الهجوم على حافلة الامن الرئاسي.

وفي حصيلة نهائية لرئاسة الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع الوطني يوم 7 مارس، بلغ عدد القتلى 55 قتيلًا، منهم 36 إرهابيا ، و7 مدنيين و7 من الحرس الوطني و3 من الشرطة وجندي واحد وعون ديوانة وبلغ عدد الجرحى 27 فردا، منهم 7 من الجيش الوطني و7 من الحرس الوطني والشرطة و3 جرحى مدنيين، من جهة أخرى تم اعتقال 7 مسلحين.

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: