في إهانة لنضال المرأة الفلسطينية.."حماس" تلغي الاحتفالات والعطلة بمناسبة يوم المرأة

06 مارس 2017 - 16:54 دقيقة

أصدرت اللجنة الإدارية العليا التابعة لحركة حماس في قطاع غزة، إلغاء إجازة يوم المرأة العالمي الذي يصادف يوم الأربعاء المقبل 8 مارس، لتخالف بذلك قرارات الحكومات الفلسطينية المتعاقبة.

ووجهت لجنة حماس لكافة المؤسسات الرسمية في غزة بعدم اعتبار الأربعاء المقبل يوم إجازة رسمية، علماً أن مجلس الوزراء قرر اعتبار يوم الثامن من مارس، إجازة رسمية لجميع المؤسسات الحكومية لتكريم المرأة الفلسطينية.

وأثار القرار حالة من الاستياء لدى مؤسسات وجمعيات نسوية فلسطينية، إذ اعتبرته انتقاص من حق المرأة الفلسطينية وإمعان في إهمال دورها من قبل حركة حماس، التي أعطت أوامرها في هذا الشأن بإسم الحكومة، رغم أن لا سلطة لها على الوزارات والمؤسسات الرسمية.

واثار قرار اللجنة التابعة لحركة حماس حالة غضب حيث عبر ناشطون على صفحاتهم الخاصة الفيس بوك عن استنكارهم لقرار إلغاء الاحتفالات يوم المرأة العالمي في غزة.

يقول فتحي طبيل عضو المجلس الاداري لنقابة الصحفيين الفلسطينيين كتب:" ساحتفل بيوم المرأة شئتم ام ابيتم ، لانكم لا تمثلون الا التخلف".

والناشط بلال خير الدين يقول على صفحته الخاصة :" من هي حكومة غزة التي تقرر بالغاء الاحتفارت بيوم المرأة "

اما المدونه نور عودة قالت :" ألغت حماس العطلة المقررة يوم 8 مارس، ومع تحفظي على اختزال يوم المرأة بعطلة إلا أني أرى إلغائها في غزة عملا صغيرا ومناكفا.

في ذات الوقت هو أيضا انعكاس للعقلية الحاكمة في غزة التي لا ترى عملا للمرأة سوى الإنجاب لتعويض الشهداء وهذا ما تكرر على لسان أكثر من قيادي من حماس، هذا القاع الجديد مؤسف ومحزن ومخزي.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات

الأكثر قراءة