في اتفاقية شراكة مع جمعية حلم تونس: الاتحاد البنكي للتجارة و الصناعة يتفكل بغراسة 5000 شجرة نسري بزغوان

26 مايو 2017 - 13:14 دقيقة

اعلن الاتحاد البنكي للتجارة و الصناعة ، اليوم الجمعة 26 ماي 217 عن اتفاقية شراكة بين جمعية حلم تونس و الادارة العامة للغابات من أجل غراسة 5000 شجرة نسري بولاية زغوان.

و أفادت حبيبة حيدري المديرة العامة للاتحاد البنكي للتجارة و الصناعة ان الفكرة انطلقت مع بعث البنك لبطاقة الحريف لحساب الادخار و هي أول بطاقة بتكية بيولوجية نباتية مصنوعة من نشاء الذرة ، و كان البنك قد قرر حينها توظيف دينار على كل عملية بيع للبطاقة الواحدة ليتم تخصيص المبلغ المجمع لاتمام المشروع.

و اضافت أن الهدف من هذا المشروع هو توفير مواطن شغل لأكثر من 20 فلاحة بجهة زغوان و منخرطين مع جمعية "دار النسري بزغوان".

و أكدت حيدري أن المشروع بعث لتشجيع الاستثمار في الجهة و دعم الاقتصاد البيولوجي و التشجير إضافة الى إعطاء قيمة إضافية لحرفة صناعة النسري و الانشطة اليدوية و تطويرها، معتبرة أن مثل هذه المشاريع التي تدخل بصفة شاملة في استراتيجية البنك في دعم المشاريع ذات البعد الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي.

من جهة أخرى قالت سارة التومي رئيسة جمعية حلم تونس ان مشروع الاتفاقية سيتم على ثلاث مراحل ينطلق بغراسة 5000 شجرة نسري بالتعاون مع شركة النسري في أكتوبر و نوفمبر ثم سيتم توفير مقر مجهّز بمواصفات عالمية لتقطير ورد النسري و تمكينهم من تسويق المنتوج داخل تونس و خارجها و سيتكفّل الاتحاد البنكي للتجارة و الصناعة بتكاليف الغراسة و توفير الآلات و اللوازم الخاصة بالانتاج.

إقرأ المزيد من المقالات في: