في اجتماعه بأعضاء الديوان والمديرين العامين والهياكل التابعة للوزارة .. كرشيد يدعو للتسريع في متابعة وحسم الملفات الشائكة

11 مارس 2017 - 17:15 دقيقة

اجتمع السيد مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية صباح اليوم السبت 11 مارس 2017 بأعضاء الديوان والمديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة.

وخصص هذا الاجتماع الدوري لتدارس عدد من النقاط المتعلقة ببرنامج عمل الوزارة خلال الفترة القادمة، وبتدخلات مختلف الإدارات العامة كلّ في مجاله. وقد تركزت بالأساس على مزيد التنسيق بين هذه الإدارات في علاقة بوحدة التصرف في الميزانية حسب الأهداف، والمسار الإصلاحي المزمع القيام به في مستوى مؤسسة نزاعات الدّولة من خلال إحداث دوائر بما يمكن من أداء أفضل، والتعاطي الجيد مع أرشيف الوزارة والحرص على تثمينه ، والعمل على تفعيل المنظومات الإعلامية في العديد من الإدارات وخاصة فيما يتعلق بمشروع الخارطة الرقمية المزمع إحداثها ، والتقدّم الايجابي المسجل في مستوى مشروع مجلة الأملاك الوطنية الذي من المنتظر أن يكون جاهزا في جوان القادم وكذلك الشأن بالنسبة لنسق البتّ في الملفات المتعلقة بأملاك الأجانب.

وأكد السيد كاتب الدولة على ضرورة مزيد الاهتمام بحسم الملفات القديمة و الشائكة ، مشيرا الى ان الوزارة تعول على انجاز ذلك في أقرب الاجال، و هي شكلت للقيام بهذه المهمة لجنة من كبار المسؤولين في الوزارة تجتمع شهريا لاستحثاث نسق الحسم في هذه الملفات .

و شدد من جهة أخرى على أهمية التناغم بين المسولين في الإدارة ، بما ينعكس إيجابا على طريقة العمل و نتائجه ، مؤكدا على أهمية الجدية و الانضباط في الأداء الإداري ، داعيا الى التكثيف في هذا السياق في نسق المهمات الرقابية بما ينعكس إيجابا على الإدارة عموما.

وفي ختام الجلسة حث كاتب الدولة على مزيد بذل الجهد والمثابرة في العمل، مشددا على أهمية المهمة الملقاة على عاتق مختلف الإدارات.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات