في اجتماع تقييمي لعمل الوزارة .. كرشيد يشدد على مزيد تعصير الأداء الإداري

09 سبتمبر 2017 - 15:52 دقيقة

أشرف مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، اليوم، على اجتماع ضم المديرين العامين ورؤساء الهياكل المركزية التابعة للوزارة. وخصص هذا الاجتماع لتقييم عمل الوزارة.

وجرى خلال هذا الاجتماع استعراض عمل الإدارات العامة خلال الفترة الماضية بالنظر إلى الأهداف المرسومة في الخطة الاستراتيجية للوزارة.

واكد كرشيد خلال هذا الاجتماع التقييمي على ضرورة تطوير منهجية عمل هذه الإدارات واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

وتم خلال هذا الاجتماع استعراض بعض المشاريع التي يجري العمل عليها ، على غرار احداث وتهيئة مقرات جهوية جديدة لإدارة الملكية العقارية في زغوان والكاف والمهدية ومدنين وسيدي بوزيد. ودعا الوزير الى ضرورة الإسراع بإنجاز هذه الأهداف في أقرب الآجال.

وتم التأكيد كذلك، وفي إطار تطوير الخدمات المسداة للمواطن، على ان يتم تفعيل استخراج الوثائق الإدارية المتعلقة بالاختبارات عبر موقع "واب " الوزارة. وتم التأكيد أيضا على ضرورة تفعيل ما تم الاتفاق بشأنه بخصوص ادراج 35 ألف هكتار من الأراضي الدولية الفلاحية ضمن مشروع الخارطة الرقمية للبلاد على موقع واب الوزارة.

وأكد كرشيد على ضرورة الإسراع بتفعيل التراسل الالكتروني بين مختلف إدارات وهياكل الوزارة، تعصيرا للأداء الإداري وتيسيرا للإجراءات على المواطن.

كما تم النظر في مدى تقدم مشروع مجلة الاملاك الوطنية ، بالإضافة الى أعمال لجنتي المصادرة و اللجنة المكلفة بتصفية الأموال والقيم الراجعة لحزب التجمع المنحلّ .

وشدد كرشيد مجددا على ضرورة التعامل على قاعدة من الشفافية و الحوكمة الرشيدة و حسن التصرف في المال العام، وتجويد الخدمات المسداة للمواطنين عبر حسن توظيف العنصر البشري.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات