في اليوم الأول: 1000 تونسي سجل للانتخابات و30 ألف تثبتوا هاتفيا من تسجيلهم


19 يونيو 2017 - 17:24 دقيقة

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المكلف بالاتصال عادل البرينصي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء انه تم إلى حد الآن تسجيل 1000 ناخب وقيام 500 آخرين بالتحيين إضافة إلى دخول 30 ألف زائر إلى المنظومة التي تم وضعها والمتعلقة بالتثبت هاتفيا من الترسيم بالسجل ومن مركز الاقتراع (*195* رقم بطاقة التعريف الوطنية #) مبينا أن الرقم أولي وقابل للارتفاع بالنظر إلى تواصل عملية تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية 2017 التي انطلقت اليوم الاثنين 19 جوان وتتواصل إلى يوم 10 أوت 2017 تحت شعار "17 ديسمبر الكلنا ننتخبوا" .

وتسجيل الناخبين هو العملية التي يتم بموجبها إدراج بيانات المواطنين المؤهلين للتصويت في الانتخابات والاستفتاء في سجل تمسكه هيئة الانتخابات.

واعتبر البرينصي أن هذه الانطلاقة تعد مشجعة ومشرفة خاصة وأنه لم يتم الشروع في الحملة الرسمية التحسيسية للإنتخابات مثمنا الدور الذي ستقوم به الأطراف الشريكة من أحزاب ومكونات مجتمع مدني في هذا الإطار لتحسيس الناخبين للاقبال على التسجيل وتوعيتهم بأهمية الانتخابات البلدية.

وبخصوص عملية التسجيل أكد البرينصي وجود 633 مركز تسجيل قار موزعا على كامل تراب الجمهورية وحوالي ألف مكتب متنقل إضافة إلى 350 عون تحسيس و1751 عون تسجيل بين متنقلين وقارين.

وذكر بأن مركز الاتصال 1814 التابع للهيئة تحت إسم "إيزيكوم" والذي أحدثته بهدف تقديم الاستفسارات وإيصال مختلف المعلومات المتدخلين في المسار الانتخابي قد شرع فعليا اليوم في عمله.

وكانت الهيئة قد نظمت الثلاثاء الماضي ملتقى مع المجتمع المدني حول إجراءات التسجيل والاعتماد بالنسبة إلى الانتخابات البلدية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد