في حديث خاص للجريدة/وليد الزربيبي: تقرير القناة الاسرائلية تم بالتعاون مع قناة الجزيرة

19 ديسمبر 2016 - 16:28 دقيقة

كتب الاعلامي بالقناة الوطنية الثانية وليد الزريبي أمس الأحد تدوينة على صفحته أثارت جدلا قال فيها أن "تقرير القناة العاشرة الصهيونية نفذ بالتعاون مع مكتب قناة الجزيرة في تونس".

وقد اتصلت الجريدة بالاعلامي وليد الزيبي لاستجلاء مرتكزات هذه المعلومة والذي اكد أن التعاون تم بين القناة العاشرة الاسرائلية والقناة القطرية الجزيرة قبل قدوم مراسل القناة إلى تونس وان مكتب القناة بتونس أمن المساعدة التقنية للمراسل الاسرائيلي.

وأشار محدثنا إلى وجود إشارات تقنية يدركها المختصون في الاعلام والاتصال تؤكد حصول هذا التعاون بين القناتين أبرزها اقتباس ومضات من تقرير الجزيرة لاثراء التحقيق الذي قامت به القناة العاشرة الاسرائلية رغم أن الفارق الزمني بين بث التقريرين ليس كبيرا وهو ما يشير لاعداد مسبق للعمل بين القناتين، كما أكد الزريبي على أن مراسل القناة الاسرائلية دخل تونس بجواز سفر ألماني بمفرده دون طاقم تقني واستفاد من مساعدة تقنية جرى الاعداد لها مسبقا وهو ما يدحض امكانية استعانة المراسل الاسرائيلي بشركة انتاج خاصة ذلك أن مكتب الجزيرة يدرك العمل الميداني في تونس.

وشدد الزريبي على أن من يفهم تقنيات اعداد التقارير التلفزية ويفهم سياق العمل الصحفي في تونس ويربط بين الوقائع يصل لهذا الاستنتاج حول تعاون بين القناتين

إقرأ المزيد من المقالات في: