قضية محمد الزواري: انعقاد مكتب مجلس نواب الشعب غدا

20 ديسمبر 2016 - 12:37 دقيقة

تقرر عقد اجتماع مكتب المجلس يوم غد الاربعاء 21 ديسمبر 20166 بداية من الساعة العاشرة صباحاً بقاعة العرش بقر باردو.

وكان محمد الناصر رئيس مجلس نواب الشعب قد دعا صباح أمس الاثنين 19 ديسمبر 2016 في افتتاح الاكاديمية البرلمانية الى عقد جلسة عامة استثنائية تخصص للاستماع الى الحكومة خلال هذا الاسبوع بعد الطلب المقدم من عدد من الكتل البرلمانية في الغرض على ان يتم الاعلان عن موعدها اثر انعقاد مكتب المجلس.

وأكد ان موقف المجلس بمختلف مكوناته وكتله بخصوص قضية اغتيال محمد الزواري سيتم الاعلان عنه في الجلسة العامة .

وسينظر مكتب المجلس في التطورات الأخيرة أهمها قضية اغتيال محمد الزواري وتحديد موعد انعقاد جلسة عامة استثنائية للاستماع لممثلي الحكومة بهذا الخصوص خاصة بعد دعوات بعض الكتل لذلك.

وكان محمد الزواري قد اغتيل الأسبوع الفارط ولم يستبعد وزير الداخلية، الهادي المجدوب، ضلوع جهاز أجنبي في عملية الاغتيال، مؤكدا أنه تم التخطيط لها خارج تونس منذ نحو 6 أشهر.

وقال المجدوب، في ندوة صحفية مساء الاثنين في مقر وزارة الداخلية، إن المعطيات المتوفرة إلى حد الآن، وكذلك البحث عمن له مصلحة في عملية اغتيال الزواري، يحيل إلى “إمكانية ضلوع جهاز أجنبي في عملية الاغتيال”.

وبخصوص عدم تلاوة الفاتحة في افتتاح الاكاديمية البرلمانية التي ضمت فعالياتها ضيوفا من خارج المجلس وممثلي منظمات وخبراء وجب التأكيد ان رئيس المجلس عرض مسالة تلاوة الفاتحة على الهيئة العلمية للاكاديمية البرلمانية التي تتكون من جميع الكتل الممثلة في المجلس وذلك قبل انطلاق التظاهرة فاشار عليه غالبية اعضاء الهيئة بارجاء الامر الى الجلسة العامة لاعتبار ان هذه التظاهرة لا تمثل موضعا مناسبا خاصة في عدم وجود اغلبية اعضاء المجلس.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات