قضية مقتل جمال خاشقجي: هذا ما اتفق عليه أردوغان وترامب

22 أكتوبر 2018 - 12:02 دقيقة

أفاد المكتب الإعلامي للرئاسة التركية في بيان أصدره مساء اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018، بأنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتفق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال اتصال هاتفي، على "ضرورة الكشف عن ملابسات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بجميع جوانبها".

وجاء في البيان أن رجب طيب أردوغان تبادل وجهات النظر مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، ومحاربة الإرهاب، والتطورات في الدولة السورية.

كما تطرق الرئيسان حسب نص البيان، إلى المسار القانوني بخصوص قضية القس أندرو برونسون، وأكدا "عزمهما على تطوير التعاون بين البلدين، وتطبيع العلاقات في كافة المجالات"، إلى جانب التعاون في محاربة الإرهاب بما فيها منظمة "غولن" الإرهابية، حسب ما أوردت وكالة الأناضول.

يشار إلى أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد قال اليوم الأحد، إنه سيعلن يوم الثلاثاء المقبل خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، عن جميع تفاصيل قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف رجب طيب أردوغان خلال افتتاح مترو أنفاق بإسطنبول، "كنا قد أكدنا أننا سنكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي… سأشرح تفاصيل اختفاء خاشقجي، الثلاثاء المقبل، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبي".

وشدّد الرئيس التركي على أن تركيا "تبحث عن العدالة وستظهر الحقائق بكل وضوح"، مضيفا: "لماذا جاء 15 شخصا إلى تركيا، ولماذا تم اعتقال 18 في السعودية، ينبغي شرح ذلك بالتفصيل".

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات

الأكثر قراءة