قضيتان جديدتان في القضاء العسكري ضدّ ياسين العياري

06 يناير 2018 - 10:51 دقيقة

قال ياسين العياري الفائز بالانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا ، إنه محل تتبع قضائي لدى القضاء العسكري بقضيتين رفعتا ضده بعد فوزه بمقعد ألمانيا.

وأوضح ياسين العياري في تدوينة له على صفحته الخاصة على "الفايسبوك"، أن لديه معلومات بمحاكمته غيابيا من طرف المحكمة العسكرية في قضية 'إتيان فعل موحش ضد رئيس الجمهورية والمس من كرامة الجيش الوطني".

وأضاف العياري على أن هذه القضية فتحت مباشرة بعد خروج نتائج الانتخابات الجزئية بألمانيا، مبينا أنه على الأقل محل تتبع من طرف القضاء العسكري في قضيتين فُتحتا بعد نتائج الانتخابات.

وأكد أنه حوكم غيابيا يوم 2 جانفي وأجّل القاضي الجلسة إلى يوم 6 مارس، وكشف أن النيابة العسكرية طلبت رسميا تغيير موعد الجلسة وتقديمه إلى أجل أقرب، وأنه ربما لديه جلسة يوم الاثنين 8 جانفي في قضية أخرى.

وأفاد بأنه لازالت هناك قضية في التحقيق، فتحت أيضا بعد صدور النتائج الأولية للانتخابات الجزئية، وأن القضايا كيدية، متهما القضاء العسكري بالتسييس واستعماله للانقلاب على نتيجة انتخابات شفافة.

وأكد أنه سيعود إلى تونس يوم 3 فيفري حتى وان ألقي عليه القبض وسيواجه القضايا.

وكتب في تدوينة ثانية : "تونس 2018 : نائب ممنوع من أداء القسم! الفوز في الإنتخابات = فعل موحش ضد رئيس الجمهورية + محاكمة عسكرية".

أخبار تونس ,ياسين العياري ,القضاء العسكري

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات