قفصة: اضراب مفتوح لعمّال حضيرة مشروع معمل المظيلة 2

02 مايو 2018 - 21:23 دقيقة

دخل، اليوم الاربعاء 2ماي 2018، عمّال حضيرة مشروع إنجاز معمل المظيلة 2 لإنتاج الاسمدة الكيميائية من ولاية قفصة في إضراب مفتوح بدعوة من نقابتهم الاساسية التابعة لاتحاد عمّال تونس للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية وإدماجهم بصفة آلية للعمل في هذا المعمل قبل دخوله طور النشاط.

وذكر الكاتب العام للنقابة الاساسية لعمّال حضيرة مشروع المعمل عبد السلام يعقوب أنّ عمّال حضيرة المشروع دخلوا، اليوم، في إضراب مفتوح، كما قاموا بمنع كل نشاط في حضيرة المشروع بما في ذلك نشاط العمّال وإلاطارات الاجانب الذين يعملون بصفة قارّة مع المقاولات الكورية والصينية والتونسية التي تنفّذ المشروع، مشيرا إلى أنّ قرار تنفيذ الاضراب جاء بعد فشل مفاوضات جرت الاثنين الماضي بمقرّ معتمدية المظيلة بين النقابة ومسؤولي المجمع الكيميائي التونسي ومسؤولين محلّيين.

وأضاف أن النقابة تطالب بتسوية وضعية عمّال الحضيرة بالإدماج الالي والانتداب المباشر لهم كعملة في معمل المظيلة 2 قبل دخوله طور الانتاج دون المرور بأيّة مناظرة .

يشار الى أنه تقوم مقاولات صينية وكورية وأخرى تونسية، منذ سنة 2011 ، بانجاز معمل المظيلة 2 لإنتاج الاسمدة الكيميائية بالاعتماد على عمّال محليين من المظيلة ومن بعض معتمديات الولاية وعلى عمّال أجانب يعملون بصفة قارّة معها .

ويبلغ عدد العمّال المحلّيين الذين يطالبون بالادماج الالي للعمل بهذا المعمل 220 عونا، حسب هذا المسؤول النقابي.

وات

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات