قلق عميق بالمنظمات الإسلامية من تصنيف "ترامب" للإخوان كجماعة إرهابية

27 يناير 2017 - 14:53 دقيقة

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الجمعة، أن هناك احتمالات لتحول السياسة الأمريكية تجاه تنظيم الإخوان المسلمين ووضعهم علي قوائم الإرهاب الأسود والذي سيشكل تغييرا جذريا في سياسة الولايات المتحدة وبعض المنظمات الإسلامية الأمريكية المعنية.

وكشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نية إدارته لدراسة إمكانية تصنيف جماعة الإخوان المسلمين، كمنظمة إرهابية وهو له آثار خطيرة على سياسة الولايات المتحدة في المنطقة، وهو ما يرضي حلفاء أمريكا في الخليج.

وأكدت "هآرتس" أن هناك مخاوف لدى المنظمات الإسلامية الأمريكية من موقف إدارة "ترامب" تجاه تنظيم الإخوان المسلمين..وعلاوة على ذلك، يحذر خبراء أمريكيين من نية ادارة "ترامب" والذي سيخلق تعقيدات مستقبلية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مع الاعتراف بأن ذلك ربما إرضاء عدد من الحلفاء الرئيسيين للولايات المتحدة فى المدى القريب.

وكانت سياسة إدارة أوباما تجاه الإخوان مسلم تتمثل في الاعتراف بالحركة ونشاطها وكانت هذه السياسة، والتي استمرت في إدارة بوش.

وتابعت "هآرتس" أن الرئيس السيسي كان أول زعيم في العالم قدم التهنئة لترامب عقب فوزه حيث ألقى السيسي ورقة رابحة في شهر سبتمبر من العام الماضي بلقائه ترامب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2016 في نيويورك.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات