كورونا يصل تل أبيب


21 فبراير 2020 - 12:54 دقيقة

أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الجمعة 21 فيفري 2020، ظهور أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في تم تشخيصها لدى أحد ركاب السفينة اليابانية "دايمند برينسيس".

ووصل 11 مستوطنا خضعوا لحجر صحي لمدة أسبوعين، على متن سفينة السياحة "دايموند برينسس" في اليابان، إلى الأراضي المحتلة، بعد التأكد من أنهم يتمتعون بصحة جيدة، غير أن الفحوصات اليوم أظهرت أن أحد الركاب، يحمل فعلا فيروس كورونا.
وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن المستوطنين الـ11، تم تحويلهم فور وصولهم إلى مجمع العزل الذي تم إعداده لهم مسبقا في المستشفى، ووضع كل شخص منهم في غرفته المنعزلة، حيث سيخضعون إلى حجر صحي مرة أخرى.

وظهر كورونا الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف شهر جانفي الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء كورونا حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في الصين وهونج كونج في العامين 2002 و2003 بسبب فيروس سارس.

يذكر أن "كورونا" عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع فى هذه العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بـ ''فيروس كورونا''، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات