لأنه خفض في تعريفة الإستشارة الطبية: ايقاف طبيب عن العمل

19 أبريل 2017 - 15:57 دقيقة

تم عرض طبيب في اختصاص الطب العام، يعمل بمعتمدية مجاز الباب من ولاية باجة، على المجلس الوطني للتأديب وإيقافه عن العمل لمدة شهر على خلفية خفضه لتعريفة الاستشارة الطبية لتصل الى 10 دنانير مقارنة بالتعريفات المحددة في هذا المجال والمتراوحة بين 30 و 35 دينارا، وهو ما يعد مخالفة وفقا لمجلة واجبات الطبيب ويدخل فى اطار المنافسة غير الشريفة، وفق ما أوضحه، اليوم الاربعاء، رئيس المجلس الجهوي لعمادة الاطباء بباجة، خليل بوخريص.

وأضاف ذات المصدر في تصريح لـ(وات) أنه من حق الطبيب المعني ان يستأنف الحكم غير انه لم يقم بذلك ، مشددا على أن العمادة تشجع على العمل الانساني وتسند شهائد لكل طبيب يمارسه و يمكن للاطباء إجراء بعيادات مجانية، لكن في حالة تلقيهم أجرا على أتعابهم فيجب أن يكون وفقا للتعريفات المحددة بين 30 و35 دينارا.

وقد لاقت عملية ايقاف الطبيب المذكور آنفا عن العمل رفضا واستنكارا من عدد من متساكني مجاز الباب الذين أبدو تعاطفهم معه، وعبروا عن احترامهم لممارساته التى اعتبروها انسانية وتهدف الى مساعدة ذوي الدخل المحدود، وفق تصورهم.

يشار الى أن الحكم الذي قضت به العمادة في معاقبة الطبيب جاء وفقا للقانون عدد 21 لسنة 1991 المتعلق بممارسة مهنتي الطب وطب الاسنان والامر عدد 448 لسنة 1992 المتعلق بتنظيم المجلس الوطنى لعمادة الاطباء والامر عدد 1155 لسنة 1993 المتعلق بمجلة واجبات الطبيب.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات