لبنان: الكشف عن شبكة تجسس إسرائيلية تعمل في دول عربية



03 يونيو 2017 - 22:39 دقيقة

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، إن التحقيقات التي أجراها الأمن العام اللبناني مع المشتبه به الذي يدعى "مارفن بن ي. ي". من محافظة دهوك بشمال العراق ويسكن منطقة السبتية شرق بيروت، قادت للكشف عن مؤسسة أمنية ــ عسكرية، تحمل اسم "TASA ELITE"

ويدير هذه المنظمة بحسب الإعلام اللبناني، ضباط إسرائيليون وتتخذ من إقليم كردستان منطلقًا لتنفيذ عمليات أمنية في الدول العربية، لا سيما سوريا والعراق ولبنان، تحت ذريعة "مكافحة الإرهاب" و"الدول الداعمة للإرهاب"

وكانت السلطات اللبنانية قد اوقفت المشتبه به قبل حوالي شهر ونصف من الآن، وخلال التحقيق معه، تبيّن أنه ناشط منذ عام 2011 في قوّات البيشمركة الكردية، التي تقيم علاقات تعاون أمنية وعسكرية مع إسرائيل، وتستضيف مستشارين أمنيين إسرائيليين علنًا بذريعة محاربة تنظيم "داعش".

وأشارت قناة "الجديد" اللبنانية إلى أن الموقوف أكد أنه لم يقاتل في صفوف البيشمركة، وأقر بأن تجنيده تمّ خلال وجوده على الأراضي اللبنانية، بعد دخوله مع أقربائه إلى لبنان بطريقة شرعيّة في 27 نوفمبر 2014.

واعترف الموقوف أنه تم تكليفه باستطلاع أماكن قبل أن يطلب منه مشغله قبل نحو أسبوعين من اعتقاله جمع معلومات عن مكان رفات الطيار الإسرائيلي رون آراد.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات