لسعد اليعقوبي يعلق على رفض المكتب التنفيذي تعليق الدروس ويتوعد بالرد

19 مارس 2017 - 09:24 دقيقة

علّق الكاتب العام للنقابة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي على بيان المكتب التنفذي للاتحاد العام التونسي للشغل الرافض لقرار تعليق الدروس.
 وقال اليعقوبي:” أصدر منذ قليل المكتب التنفيذي للاتحاد بيانا يعد سابقة خطيرة في الوقت الذي يتعرض فيه  المربون الي ابشع هجمة عنف مادي ولفظي”.

واضاف اليعقوبي في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” “نظرا لدقة المرحلة وحساسيتها في علاقة بنضال المدرسين من اجل كرامتهم ومدرستهم وحفاظا علي وحدة المنظمة وتماسكها نرجو من كل المربين التحلي بضبط النفس وعدم التفاعل مع هذا البيان على أي  مستوى من مستويات التجريح او النيل من الاخوة اعضاء المكتب التنفيذي”.

ودعا  اعضاء النقابات الاساسية والجهوية للتفاعل داخليا مع تداعيات هذا البيان استعدادا للتعاطي معه داخل الاطر وتوحيد الموقف القطاعي ، مشيرا الى النقابة العامة للتعليم الثانوي ستجتمع غدا بشكل اسثنائي لدراسة تداعيات البيان والرد عليه.

وكشف الاتحاد العام التونسي الشغل عن موقف المكتب التنفيذي للمنظمة الرافض لقرار تعليق الدروس بداية من 27 مارس الجاري والذي اتخذته النقابة العامة للتعليم الثانوي.

وبينت المنظمة في بيانها ، أنه سبق لها ان جددت مساندتها لقطاع التعليم الثانوي في “مطلبه إيجاد بدائل على رأس الوزارة بسبب ما أصبح عليه الوضع من توتّر واحتقان ونتيجة ما أقدم ويُقدم عليه وزير التربية من إهانات في حقّ المربّين وما يأتيه من إجراءات أحادية أدخلت اضطرابا على سير السنة الدراسية وتهدّد نهايتها بالفشل وبخّرت جهودا مشتركة لإصلاح التعليم”.

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات