لقاء وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي بنظيره الجزائري

17 أكتوبر 2019 - 11:08 دقيقة

التقى وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، مساء اليوم بمقر الوزارة، وزير السياحة والصناعات التقليدية الجزائري عبد القادر بن مسعود والوفد المرافق له في إطار مشاركته في الاجتماع الثاني المشترك لوزراء السياحة والثقافة للدول العربية الذي ينعقد حاليا في تونس حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعـاون خاصة في القطاع السياحي.

واتفق الوزيران على وضع استراتيجية عمل جديدة لتعزيز العمل المشترك في قطاع السياحة في البلدين ودمجها مع برامج التنمية المستدامة بالإضافة إلى برمجة مسالك سياحية مشتركة وتنظيم تظاهرات ثقافية ورياضية مشتركة.

كما اتفق الجانبان على إحداث لجنة عمل مشتركة تجمع إطارات من البلدين تتولى اقتراح وتنفيذ برامج مشتركة لتطوير السياحة والصناعات التقليدية بين البلدين.

وأكد السيد روني الطرابلسي، بالمناسبة، حرص تونس على تعزيز العمل المشترك مع الشقيقة الجزائر وخاصة في القطاع السياحي، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين مصيفا أن الحكومة التونسية حريصة على توفير كل الظروف الملائمة لضمان إقامة ممتازة للسياح الجزائريين وستعمل على مزيد تبسيط الإجراءات وتسهيل عملية دخول الأشقاء الجزائريين إلى بلادنا خاصة خلتل الفترة الصيفية.

ومن جانبه، أشاد وزير السياحة الجزائري عبد القادر بن مسعود بتطور قطاع السياحة في تونس، معربا عن اعتزاز بلاده بعلاقات الأخوة مع تونس، مؤكدا اهتمام الجزائر بالمضي قدماً بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين وخاصة في المجال السياحي.

إقرأ المزيد من المقالات في: