للرجل.. مجموعة نصائح لاختيار قميص بقياس مناسب لتبدو بكامل أناقتك


25 يونيو 2020 - 10:03 دقيقة

لتبدو بكامل أناقتك هناك مجموعة من النصائح لاختيار قميص بقياس مناسب يمنحك مزيداً من الثقة والراحة.
أهم هذه النصائح هي:
الجسم
يوصي خبراء الأزياء باختيار القميص الضيق وليس الفضفاض، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون هناك مساحة صغيرة بين القميص وبين جسمك، ففي حال كان القميص واسعاً سسترى تراكماً للقماش حول خصرك، لذلك يجب أن تبحث دوماً عما يناسب جسمك ويوفر لك الراحة والأناقة في نفس الوقت.
الكتفان
تؤثر هذه التفاصيل الصغيرة جداً على كيفية احتضان باقي القميص لجسمك، لذا من المهم ملاحظة ذلك. إذا تمت محاذاة خط الكتف على كتفيك، فلن تتمكن ذراعاك من التحرك بحرية، وسوف تخاطر بتمزيق القماش. إذا سقط الخط التماس أسفل الكتف باتجاه الذراع، فسوف تسبح في نسيج زائد عند منطقة الكتفين، والقاعدة الذهبية هنا ملامسة خط الكتفين للقميص النهاية الفعلية لكتفيك.
الأكمام
يعتمد اختيار طول الأكمام على اختبار بسيط، بتحريك الذراعين لأعلى وأسفل، وفي حال شعرت بضيق عند الكوع فأنت بحاجة إلى قياس أكبر، أما إذا كان هناك المزيد من القماش الذي ينطوي عند الكوع أو المعصمين فأنت بحاجة إلى قميص بقياس أصغر.
الطول
يجب دائماً ارتداء القميص بشكل مريح، ولكن لمعرفة ما إذا كان الطول مناسباً لك، قم بفكه وإلقاء نظرة عليه في المرآة. يجب أن يزيد الطول بنحو بوصتين أو ثلاث بوصات تحت خط الحزام. وهناك اختبار بسيط يمكنك القيام به، فبعد دس نهاية القميص في السروال حاول أن ترفع ذراعيك إلى الأعلى، فإذا خرج من السروال فالقميص أقصر مما يجب، أما في حال كان القميص طويلاً ستشعر بتراكم القماش داخل السروال

المفاتيح: 
إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات