ليبيا: انتشال 105 جثث لمسلحين في درنة


08 يوليو 2018 - 16:26 دقيقة

أكد الناطق باسم المجلس البلدي درنة، عبد الكريم صبره في تصريح صحفي لوسائل الاعلام المحلية، اليوم الأحد، أن الهلال الأحمر الليبي قام بانتشال 105 جثث لمسلحين منذ بداية عملية التحرير التي أعلنها الجيش في مدينة درنة. وقال خلال التصريح الصحفي أن الاوضاع الإنسانية والمعيشية تشهد حالة من الاستقرار في مدينة درنة، كما أن المرافق الصحية بدأت تفتح أبوابها للمرضى، ناهيك عن أدوية الامراض المزمنة التي دخلت المدينة .

وأضاف أنه قد تم إعادة التيار الكهربائي لغالبية مناطق المدينة باستثناء المنطقة التي يتواجد بها خلايا إرهابية نائمة أي بين منطقة المغار والمدينة القديمة، مضيفا أن وسائل المواصلات العامة تعمل بشكل طبيعي، كما تم تشغيل محطة تحلية المياه البخارية في درنة.

وكان قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، قد أعلن تحرير مدينة درنة من الجماعات المسلحة والإرهابية. يذكر أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا قد وثقت مقتل 16 مدنيا شهر جوان الماضي جراء ما وصفتها بالأعمال العدائية والتي تسببت فيها خلايا ارهابية كانت تنشط في البلاد . وأكدت البعثة الأممية في تقريرها الشهري نشر عبر موقعها الرسمي الاثنين الماضي، بأنها قامت بتوثيق 16 وفاة و 15 إصابة في صفوف المدنيين وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا.

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات

الأكثر قراءة