ماذا ينتظر المنسحب من مباراة السوبر ؟



22 فبراير 2019 - 17:26 دقيقة

بعد تأجيل مباراة السوبر بطلب من الإتحاد القطري لكرة القدم والتي كان من المفروض أن تُجرى بتاريخ 24 فيفري 2019 بالدوحة، قرّر المكتب الجامعي المنعقد اليوم الجمعة 22 فيفري 2019 ما يلي:

1- التأكيد على إجراء مباراة السوبر لهذه السنة قبل نهاية الموسم الرياضي 2018/2019 على أن يقع تحديد موعدها في وقت لاحق.

2- يتم توجيه إشعار إلى الفريقين المعنيين لتأكيد المشاركة في مباراة السوبر من عدمها على أن يكون تأكيد المشاركة من قبل كل فريق في أجل لا يتجاوز يوم الثلاثاء 26 فيفري 2019 على الساعة الخامسة ظهرا ( يقع إيداع مطلب التأكيد مباشرة بمكتب الضبط بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم ).

3- في صورة عدم تأكيد المشاركة أو عدم التوصل بالإجابة لتأكيدها في الآجال المحددة يحرم الفريق من المشاركة في النسخة الموالية من مباراة السوبر التي يحق له المشاركة فيها ولا يعرض نفسه إلى عقوبات مالية أو إدارية.

4- في صورة تأكيد الفريق مشاركته في مباراة السوبر (في الآجال المذكورة أعلاه ) ثم يتراجع عن ذلك يتعرض إلى عقوبة خصم نقطتين من الترتيب العام للبطولة مع خطية مالية قدرها 200 ألف دينار فضلا عن الحرمان من المشاركة في النسخة الموالية من مباراة السوبر التي يحق لذلك الفريق المشاركة فيها تبعا لقرار المكتب الجامعي المنعقد بتاريخ 04 جانفي 2019 (تحت عدد 36) والمتعلق بالفصل 6 منقّح من القوانين الرياضية باعتبار اختصاص المكتب الجامعي في سنّ القوانين الرياضية و القوانين العامة حسب مقتضيات النظام الأساسي للجامعة.

5- إذا تعذّر على فريق الترجي الرياضي التونسي أو النادي الإفريقي المشاركة في هذه النسخة، يُعيّن المكتب الجامعي فريقا آخر للمشاركة عوضا عنه.

6- يؤكّد المكتب الجامعي و الإدارة الوطنية للتحكيم تمسّكهما بتعيين طاقم تحكيم تونسي لهذه المباراة، ويبقى تعيين هذا الطاقم من الاِختصاصات الحصريّة للإدارة الوطنية للتحكيم .

إقرأ المزيد من المقالات في: