ماكرون مدافعا عن الخمر.. أنا شخصيا أشرب النبيذ ليلا ونهارا

23 فبراير 2018 - 13:58 دقيقة

اعترف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأنه يتناول "الشراب الفرنسي التقليدي"، أي النبيذ، مرتين في اليوم، وقال إنه لا يمكن وضع النبيذ في صف واحد وعلى قدم المساواة مع الكحول القوية.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي يوم الخميس "إن صحة المجتمع أصبحت ضد هذا الوباء، الذي يتمثل بتزايد عدد الشباب السكارى، بسبب تناولهم كحول أو بيرة قوية، ولكن في حالة الخمر فإن هذا الأمر ليس كذلك".

وأوضح الرئيس الفرنسي قائلا: "أنا شخصيا، أشرب النبيذ ليلا ونهارا" ، مضيفا أنه خلال فترة رئاسته لن يسمح "بعدم إدخال تعديلات لتشديد تشريع الكحول والتبغ".

ويشار الى أن ماكرون سبق و ان دافع دفاعا قويا عن الشراب الفرنسي التقليدي،خلال حملته الانتخابية ، مؤكدا أن "النبيذ هو خيط أحمر في الأدب والسينما والوعي الجماعي لفرنسا وهو جزء لا يتجزأ من المائدة الفرنسية".

وأثار تصريح وزير الصحة ثائرة الفرنسيين عامة، فرد عالم الجغرافيا جان روبرت بيت، والكاتب برنار بيفو، وطبيب الأورام ديفيد كايا، وعدة عشرات من أعضاء الأكاديمية الفرنسية للنبيذ، ونشروا في صحيفة "لو فيغارو" مقالا دعوا فيه وزير الصحة الفرنسي إلى "وقف تشويه صورة النبيذ، الذي يعتبر جزءا من الحضارة الفرنسية" حسب قولهم.

وكالات

إقرأ المزيد من المقالات في: 




إعلانات