ما سر ارتداء نائب مساعد ترامب للقلادة النازية؟؟

17 فبراير 2017 - 13:46 دقيقة

دافع نائب مساعد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن نفسه بعد اتهامات طاولته عقب مشاهدته وهو يرتدي قلادة تعود لمؤيدين للنازية.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن سباستيان غوكا، ذي الأصول الهنغارية، والذي ولد وعاش في بريطانيا، قد تم التقاط صورة له وهو يضع القلادة المثيرة للجدل في حفلات عدة، بينها الحفل الافتتاحي لترامب، لكنه لا ينوي التخلي عن عادته هذه، قائلاً إنها تذكره بالمهمة التي جاء من أجلها.

ومُنحت القلادة لوالد غوكا من قبل جماعة Vitezi Rend التي كانت تدعم الحاكم السابق لهنغاريا، ماكلوس هورثي، والذي عرف بتعاونه مع النازيين خلال الحرب العالمية الثانية. وهي الجماعة نفسها التي وضعتها الولايات المتحدة ضمن قائمة المجموعات التي يقودها نازيو ألمانيا.

ودافع السياسي عن نفسه بالقول إنه يرتدي الميدالية تكريماً لعائلته، كما قال إنها تذكره بواجبه تجاه محاربة "القاعدة" وتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال خلال تصريح: "لقد تم منح الميدالية لوالدي عام 1979 لأنه حارب الدكتاتورية. ورغم أن والدي قد توفي قبل 14 سنة، إلا أنني أرتديها لأتذكر عائلتي وما عانته على يد النازيين والاشتراكيين".

وتابع في سياق دفاعه عن نفسه "أنا فخور بأني أميركي، وها أنا أرتدي الميدالية الآن، لأنها تذكرني بالمكان الذي أتيت منه وبمعاناة والدي، ومساعدتي في عملي الحالي الذي يختص بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية والقاعدة والجماعات الأخرى

إقرأ المزيد من المقالات في: 

إعلانات