مبادرة وطنية شاملة لاتحاد الشغل ..وهذه أبرز ملامحها

23 أكتوبر 2020 - 15:27 دقيقة

يعمل الاتحاد العام التونسي للشغل على إعداد مبادرة وطنية شاملة، سيتقدم بها لاحقا إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الاتحاد سامي الطاهري، اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020.

وأكد الطاهري، أن هذه المبادرة التي يعمل على إعدادها فريق من نخبة الخبراء المختصين، تشمل مقترحات وتشخيصا للوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وقد لقيت فكرة إطلاقها ترحيبا من رئيس الجمهورية في آخر لقاء جمعة بأمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي.

وأضاف، أن المنظمة العمالية ستطلع الرأي العام الوطني بكافة محاور هذه المبادرة عقب تقديمها رسميا إلى رئيس الجمهورية، مؤكدا، أن أهميتها تنبع في تركيزها على الأولويات الوطنية بما يؤسس لتبديد حيرة المواطنين على مستقبل وحاضر بلادهم بمنأى عن التجاذبات.

وستكون، حسب الطاهري، صيغة تطبيق هذه المبادرة، التي يندرج إطلاقها ضمن التزامات الاتحاد للمرحلة المقبلة في انقاذ البلاد من خلال مقاربة موحدة، مغايرة للحوار الوطني الذي رعاه الاتحاد سنة 2013 مع كل من اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والهيئة الوطنية للمحامين والرابطة التونسية مما أدى إلى وفاق وطني.

ويأتي تصريح سامي الطاهري، أياما قليلة بعد لقاء، الثلاثاء المنقضي، رئيس الجمهورية بالأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي الذي أطلعه على مقترح الاتحاد لتوحيد التونسيات والتونسيين ومرجعه الشرعية الانتخابية ودولة القانون والمؤسسات.

وكان الطبوبي قد أكد عقب اللقاء، أهمية ترتيب الأولويات وضرورة التضامن من أجل معالجة الأوضاع الراهنة التي زادتها جائحة كورونا تعقيدا، لافتا في هذا السياق إلى تضرر جل القطاعات وتدهور أوضاع المؤسسات العمومية على غرار المؤسسات التربوية وقطاع النقل.

إقرأ المزيد من المقالات في: