مبروك كرشيد: قريبا بلدية بن قردان بلدية سياحية وانطلاق العمل في المنطقة الصناعية سنة 2018



05 يوليو 2017 - 16:22 دقيقة

قام مبروك كرشيد كاتب الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، بزيارة عمل إلى ولاية مدنين، وذلك في إطار متابعة تنفيذ القرارات التي أعلنتها حكومة الوحدة الوطنية لفائدة الولاية.

و قد شملت زيارة كرشيد جملة من المواقع في الولاية.

واستهل مبروك كرشيد زيارته إلى ولاية مدنين بالإشراف على إمضاء محضر تحويز لأرض مشروع المنطقة التجارية واللوجستية ببن قردان بين وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية ووزارة التجارة ممثلة في الديوان الوطني للتجارة.

وقال كرشيد ان هذا الإجراء يمثل الانطلاقة الحقيقية لمشروع المنطقة التجارية واللوجستية ببن قردان، موضحا ان هذا المشروع هو مطلب الاهالي في هذه المنطقة، وانه سيكون محركا هاما للتنمية في الجهة، وان حكومة الوحدة الوطنية ملتزمة بتحقيق ما وعدت به.

وأضاف كرشيد أن الحكومة رصدت للمشروع ميزانية ب 34 مليون دينار للتهيئة وانجاز الشبكات الخارجية للمنطقة.

وأشاد كرشيد في هذا السياق بخطاب رئيس الجمهورية الذي ألقاه بمناسبة الذكرى الحادية والستين لتأسيس الجيش الوطني، قائلا إن رئيس الجمهورية خص بن قردان بحيز هام في خطابه، معتبرا ذلك شهادة فخر للمدينة.

و تولى كرشيد خلال هذه الجولة كذلك تدشين مقر الفرع المحلي للصندوق الوطني للتامين على المرض، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار تعهدات حكومة الوحدة الوطنية لفائدة بنقردان بهدف تيسير وصول المواطنين إلى الخدمات التي يوفرها الصندوق.

وقام كرشيد بتفقد سير تقدم الأشغال في المنطقة الصناعية ببنقردان حيث تجري الاشغال بشكل حثيث، وأعلن كرشيد انه سيتم البدء بالعمل في هذه المنطقة انطلاقا من سنة 2018 طبقا لما وعدت به حكومة الوحدة الوطنية، مشيرا الى انه تم الشروع في بيع المقاسم التي ستقام عليها الوحدات الصناعية لفائدة المستثمرين بعد. وأعلن كرشيد في نفس السياق، كذلك، انه سيتم تصنيف بلدية بنقردان باعتبارها بلدية سياحية بما سيخول لها امتيازات تنموية عديدة.

و من جهة أخرى تولى مبروك كرشيد تدشين المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بمدنين الذي تم انجازه في إطار تعهدات حكومة الوحدة الوطنية لفائدة ولاية مدنين. و طاف كرشيد بمختلف أقسام المستشفى، مشيرا في هذا السياق إلى أن تركيز مستشفى جامعي بمدنين هو حلم يراود اهالي المنطقة منذ فترة طويلة، وان حكومة الوحدة الوطنية تعمل من اجل ان تكون الصحة احد أهم قاطرات التنمية في الولاية.

ويشمل المستشفى تسعة أقسام جامعية، وقال كرشيد انه يٌنتظر إضافة أربعة أقسام أخرى للمستشفى، معبرا عن الأمل في الوصول بعدد الأقسام إلى العشرين، قريبا.

كما قام كرشيد كذلك بتفقد سير العمل بالإدارة الجهوية للملكية العقارية وإدارة الملكية العقارية بمدنين، وزار كرشيد مختلف الأقسام بهذين الإدارتين، مطلعا على مشاغل الموظفين و الإشكاليات التي تعترضهم خلال قيامهم بعملهم، مؤكدا عزم الوزارة على مواصلة العمل من اجل تعصير الخدمات المسداة للمواطنين في مختلف الادارات ومزيد تقريبها منهم.

إقرأ المزيد من المقالات في: 



لا تنسى الاشتراك في الصفحة الرسمية لصحيفة الجريدة ليصلك كل جديد

إعلانات