متطرفون يشوهون لوحة توضح شكل النساء المسلمات في أستراليا

07 فبراير 2017 - 22:12 دقيقة

تم تخريب لوحة جدارية في أستراليا، قام برسمها نشطاء وفنانين مسلمين، كانت تبرز تلك الجدارية خمس نساء سعوديات معروفين في الحجاب، إلا أن المتطرفين قاموا بتشويهها بعبارات متطرفة.واستهدف لاصق لـ الفن المعاصر، ليلة السبت، عن طريق تشويه الوجوه النسائية بالطلاء الأسود، ووصفت الفنانة السعودية الاسترالية السيدة صفا، الحادث بأنه "هجوم شخصي على المرأة المسلمة".

وأكدت صفا لـ"الغارديان" أنها أرادت البكاء وأنها محبطة جدا، وأعربت عن اعتقادها أيضا بأن المخربين يستهدفون النساء الممثلين في عملها، وأضافت مستنكرة، ماذا أقول لهؤلاء النساء؟ هل أنصحهم بمحاربة الرجال الكارهين لهم في الوطن والمتعصبين العنصريين المصابين بالخوف من الدين الإسلامي في هذا البلد؟.

وعملت صفا على الجدارية مع عدد من الفنانات، بما في ذلك الكاتب الأميركي والفنان مولي كاربابل، وجاءت تصريحاتها بعد أن تحدث الناس عن التخريب، داعمين لها بعد ان قامت بمشاركة الحادث عبر موقع "تويتر"، وقالت أحد رواد تويتر أحلام سولامي، حتى وإن قاموا بتشويهها، فإن الرسالة لا تزال عالية وواضحة، كما كتب هايماركت هيلين: "أي هجوم على المرأة المسلمة هو اعتداء على جميع النساء"، ونشر باسم: "إنهم قد شوهوا جدارية ولكن ليس الرسالة التي تحملها، وغردت نورا "هذا هو أتعس ما قرأت هذا الأسبوع أنا آسفة لذلك، وأنا أعلم مدى صعوبة هذا العمل

إقرأ المزيد من المقالات في: 


إعلانات